الاحتلال يهدم منزلاً بالقدس ويجبر صاحب منزل آخر على هدمه ذاتياً

الاحتلال يهدم منزلاً بالقدس ويجبر صاحب منزل آخر على هدمه ذاتياً

30 نوفمبر 2021
خلال هدم طواقم بلدية الاحتلال منزلاً في حي بئر أيوب بسلوان اليوم (أحمد غرابلي/ فرانس برس)
+ الخط -

هدمت طواقم بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، اليوم الثلاثاء، منزلًا في بلدة سلوان، جنوب القدس، فيما أجبرت صاحب منزل آخر على هدم منزله ذاتيًا في بلدة جبل المكبر، جنوب القدس.

وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال هدمت منزل المواطن محمد فايز زيتون في حي بئر أيوب ببلدة سلوان، جنوب البلدة القديمة من القدس، بذريعة البناء غير المرخص.

ويشتمل المنزل على 3 غرف مع منافعها، فيما تبلغ مساحته نحو 160 متراً مربعاً وتقطنه عائلة المواطن المذكور المكونة من 7 أنفار.

وكانت قوات كبيرة من جنود الاحتلال قد اقتحمت حي بئر أيوب ببلدة سلوان في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وقامت بإغلاق المنطقة، لتباشر طواقم من بلدية الاحتلال في القدس بعملية الهدم.

من جانب آخر، أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المواطن أمير ربايعة من سكان بلدة جبل المكبر، جنوبي القدس المحتلة، على هدم منزله، وفق ما أفاد به مركز معلومات وادي حلوة بالقدس.

وأشار المركز إلى أن سلطات الاحتلال هدمت، العام الماضي، 193 منشأة في القدس المحتلة، من بينها 107 منشآت هُدمت ذاتياً من قبل أصحابها لتفادي دفع الغرامات الباهظة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة العيسوية، وسط القدس المحتلة، اليوم، وسلمت إخطارات هدم لمنازل مواطنين هناك خاصة في حي عبيد ومنطقة الظهرة.

إلى ذلك، واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الخاصة. وكان نحو 170 مستوطنا قد شاركوا في اقتحامات الأقصى أمس، بمناسبة ما يسمى عيد الأنوار، حيث أدى عدد منهم طقوس زفاف على أبواب المسجد.

إغلاق المدخل الرئيس لخربة يرزا واعتقال 3 شبان من قلقيلية وجنين

في سياق آخر، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المدخل الرئيس لخربة "يرزا"، شرق مدينة طوباس، شمال شرق الضفة الغربية، ووضعت حاجزًا عسكريًا هناك، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج، وفق تصريحات لمسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات.
وفي ملف الاعتقالات اليومية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، الشابين معتز مراعبة ومتيم خلدون رضوان من قلقيلية، شمال الضفة الغربية، أثناء مرورهما عبر حاجز عسكري طيار نصبه الاحتلال على الطريق الواصلة بين مدينتي قلقيلية ونابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الشاب محمد ربايعة من منزله في بلدة ميثلون، جنوب جنين، شمال الضفة الغربية، وفق ما أفاد مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور لـ"العربي الجديد".