الضفة الغربية | شهيد برصاص الاحتلال قرب حوارة جنوب نابلس

الضفة الغربية | شهيد برصاص الاحتلال قرب حوارة جنوب نابلس

05 مارس 2024
+ الخط -

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية أبلغتها باستشهاد الطفل محمد هشام محمد شحادة (١٦ عاماً)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة حوارة جنوب نابلس. وزعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن الطفل شحادة حاول تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي جنوب نابلس، وأطلقت النار عليه، ما أدى لاستشهاده، ثم احتجاز جثمانه.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها لمختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وذلك في حملة يومية تصاعدت منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، تتخللها عادة مواجهات ومداهمة للمنازل ونصب للحواجز واعتقالات واسعة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين شرق نابلس شماليّ الضفة الغربية وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطنيين. وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عدداً من البلدات غرب مدينة جنين (شمالًا)، بينها يعبد وكفيرت وكفر كود، وبرقين وكفر دان.

وفيما أكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، أن قوات الاحتلال والمستوطنين نفذوا خلال شهر فبراير/ شباط الماضي 1195 اعتداءً في مدن الضفة الغربية، قال نادي الأسير إن قوات الاحتلال اعتقلت 7400 فلسطيني منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

"العربي الجديد" يتابع تطورات الأوضاع في الضفة الغربية أولًا بأول.

10:39 PM
شهيد في جنين متأثراً بإصابته بجراح أصيب بها الأسبوع الماضي

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن الشاب، نور ياسين، من قرية دير أبو ضعيف شرق جنين استشهد متأثراً بجراح أصيب بها الأسبوع الماضي برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

9:40 PM
"شهداء الأقصى": استهداف مستوطنة كرمي تسور بالخليل

قالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، في بيان، إن مقاتليها في الخليل استهدفوا في عملية مشتركة مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مستوطنة كرمي تسور، شمال محافظة الخليل، بـ"الأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة".

7:01 PM
جيش الاحتلال: المصاب في عملية الطعن هو جندي وحالته خطيرة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المصاب في عملية الطعن قرب بلدة حوارة في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، هو جندي إسرائيلي وحالته خطيرة.

6:19 PM
مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة سبسطية

اندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سبسطية شمال غرب نابلس شمال الضفة الغربية.

5:07 PM
شهيد برصاص الاحتلال جنوب نابلس 

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية أبلغتها باستشهاد الطفل محمد هشام محمد شحادة (16 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة حوارة جنوب نابلس.

وزعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن الطفل شحادة حاول تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي جنوب نابلس، وأطلقت النار عليه، ما أدى لاستشهاده، ثم احتجاز جثمانه.

12:40 PM
الفلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد الطفل عمرو النجار

شيع فلسطينيون جثمان الشهيد الطفل عمرو النجار (10 سنوات) إلى مثواه الأخير في بلدة بورين جنوب نابلس. وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا بمدينة نابلس، بمشاركة ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والوطنية، نحو مسقط رأس الشهيد، ليوارى الثرى في مقبرة بورين.

واستشهد الطفل عمرو محمد نجار (10 سنوات)، متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس أطلقها صوبه مستوطنون مسلحون خلال اقتحامهم بحماية جيش الاحتلال قرية بورين، وهو يستقل سيارة والده.

12:38 PM
الاحتلال يقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عزون شرق قلقيلية، وانتشرت في أحياء متفرقة، منها: منطقة الصفحة، ووسط البلد، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

11:11 AM
الاحتلال يعتقل 22 فلسطينياً من الضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحافي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية، وصباح اليوم الثلاثاء، 22 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسيرتان سابقتان، وامرأة أخرى.

ووفق البيان، يواصل الاحتلال بشكل أساسي استهداف الأسرى السابقين، فاعتقل الأسيرتين السابقتين أمان نافع زوجة الأسير نائل البرغوثي، وشقيقته حنان البرغوثي من بلدة كوبر، وهي إحدى الأسيرات اللواتي أفرج عنهن ضمن صفقات التبادل، بالإضافة إلى اعتقال السيدة منى أبو حسين من بلدة عابود.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات: رام الله، الخليل، نابلس، طولكرم، قلقيلية، أريحا، رافقتها عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والأجهزة المحمولة، كذلك هدم الاحتلال منزل الأسير عبد الله مساد من بلدة كفر دان في جنين، وهو معتقل منذ أغسطس/ آب 2023.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، إلى أكثر من 7422 حالة، وهذه الحصيلة تشمل من اعتقلوا من المنازل، وعلى الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن.

وبحسب البيان، فإن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أُفرِج عنهم لاحقاً.

10:38 AM
شقيقة المطارد الطنجي تقول إن السلطة حاولت "اغتياله"

قالت ولاء الطنجي، شقيقة المطارد محمد الطنجي، في تصريح لإذاعة محلية، إن السلطة الفلسطينية حاولت أمس الاثنين، "اغتيال" شقيقها محمد، لكنها فشلت في ذلك، قبل أن تعتقله قوات الاحتلال بعد إصابته صباح اليوم، خلال اقتحام تلك القوات مخيم بلاطة شرقيّ نابلس.

وولاء الطنجي أسيرة محررة أفرج عنها خلال هدنة "طوفان الأقصى" نهاية العام الماضي، ووالدتها لطيفة أبو ذراع التي استشهدت بعد الإفراج عنها متأثرة بتبعات الإهمال الطبي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

9:11 AM
الاحتلال ينسحب من مخيم بلاطة بعد اعتقال شاب

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، من مخيم بلاطة شرقيّ نابلس، شماليّ الضفة الغربية، بعد وقت قصير من الاقتحام، حيث اعتقلت أحد الشبان.

وأكدت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أبو دراع الملقب بـ"الزنكلوني" والبالغ من العمر 25 عاماً، حيث اعتُقِل وهو مصاب.

8:42 AM
إصابة شاب في مخيم بلاطة

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحافي، بأنّ طواقمه تعاملت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرقي نابلس شمالي الضفة، مع إصابة شاب يبلغ من العمر 45 عاماً بجروح بالرصاص الحيّ في الوجه، وقد نُقل إلى المستشفى.

8:39 AM
الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة وسط اندلاع اشتباكات مسلحة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مخيم بلاطة شرقيّ نابلس شماليّ الضفة الغربية، وسط اندلاع مواجهات بين مقاومين وتلك القوات.

وأكدت مصادر محلية اكتشاف قوات خاصة إسرائيلية في داخل مخيم بلاطة، حينها اندلعت اشتباكات بين مقاومين وتلك القوات، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات من جيشها إلى المخيم، واقتحمته من عدة محاور.

8:36 AM
الاحتلال يعتقل زوجة وشقيقة عميد الأسرى الفلسطينيين

أكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، اليوم الثلاثاء، زوجة عميد الأسرى الفلسطينيين الأسير نائل البرغوثي، المحرّرة أمان نافع، وشقيقته المحررة حنان البرغوثي، عقب دهم منزليهما في بلدة كوبر شمال رام الله وسط الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال قد أفرجت عن حنان البرغوثي في صفقة تبادل الأسرى التي جرت نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال ضمن اتفاق التهدئة حينها.

6:33 AM
الاحتلال يدمر منزل عائلة الأسير عبد الله مساد في كفر دان

دمر جيش الاحتلال منزل عائلة الأسير عبد الله مساد في كفر دان غربيّ جنين.

3:36 AM
اشتباكات في مخيم عقبة جبر بأريحا

اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر بأريحا.

3:35 AM
حملة اعتقالات عقب اقتحام الاحتلال طولكرم

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات خلال اقتحام مدينة طولكرم شمال غربيّ الضفة الغربية.

2:34 AM
قوات الاحتلال تقتحم بلدتي بني نعيم ويطا في الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي بني نعيم ويطا في الخليل جنوبيّ الضفة الغربية.

2:33 AM
قوات الاحتلال تقتحم مخيم الأمعري جنوبيّ البيرة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الأمعري جنوبيّ مدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

1:48 AM
إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في بلدة كفر دان

أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة كفر دان غربيّ جنين.

1:38 AM
اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة برقين بجنين

اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة برقين غربيّ جنين.

1:37 AM
اقتحام شارع السلام في مدينة الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي شارع السلام في مدينة الخليل جنوبيّ الضفة الغربية.

1:36 AM
قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات غرب جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدات يعبد وكفيرت وكفر كود وبرقين غرب جنين شماليّ الضفة الغربية.

1:30 AM
أبرز تطورات الضفة الغربية | 4 مارس 2024
  • استشهاد طفل فلسطيني في قرية بورين جنوب نابلس

  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في طوباس

  • الاحتلال يعتقل 55 فلسطينياً من الضفة الغربية

  • إصابة مجندة إسرائيلية في مواجهات مخيم الأمعري

  • كمين للمقاومة في مخيم نور شمس يوقع إصابات بصفوف قوة للاحتلال

  • الفلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد مصطفى أبو شلبك شماليّ القدس

12:45 PM

المساهمون