العراق: تدمير أهم أوكار "داعش" في صلاح الدين وقتل عنصر بالتنظيم

العراق: تدمير أهم أوكار "داعش" في صلاح الدين وقتل عنصر بالتنظيم

03 يونيو 2021
تواصل القوات العراقية ملاحقة بقايا التنظيم (Getty)
+ الخط -

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، مساء الخميس، عن تدمير أهم أوكار تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، في استمرار للعمليات الأمنية التي تنفذها القوات العراقية لملاحقة بقايا التنظيم في مناطق متفرقة من البلاد.

وأوضحت الخلية في بيان أن العملية نفذت من قبل قوة مشتركة شارك فيها الجيش والشرطة و"الحشد الشعبي"، مبينة أنها تمت "بناءً على معلومات دقيقة عن وجود أهم أوكار داعش ضمن محافظة صلاح الدين، والتي تستقر فيها مجموعة من الإرهابيين". 

وأشارت إلى أن "قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اشتبكت مع المجموعة الإرهابية المتواجدة داخل الوكر بالتعاون مع الجيش العراقي وشرطة صلاح الدين والحشد الشعبي، وقتلت أحد الإرهابيين وجرحت آخر"، مؤكدة "معالجة الوكر من قبل طيران الجيش، والعثور على حزام ناسف و30 عبوة ناسفة و100 صاعق و3 أسطوانات غاز و4 أجهزة موبايل، ومواد غذائية ومواد مختلفة". 

وفي سياق آخر، أصيب 15 شخصا في العاصمة العراقية بغداد نتيجة لانفجار أسطوانة غاز في أحد المطاعم بمدينة الكاظمية شمالي العاصمة، بحسب مصادر صحية أكدت لـ "العربي الجديد" نقل المصابين إلى مستشفى الكاظمية لتلقي العلاج. 

وفي شأن أمني آخر، شهدت محافظة ذي قار جنوبي العرق، في وقت سابق الخميس، انفجار عبوة ناسفة في رتل تابع للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم "داعش"، أثناء مرور الرتل على الطريق الدولي السريع المار بالمحافظة، وفقا لما أفادت به مصادر محلية لوسائل إعلام عراقية أكدت أن المحافظة شهدت أيضا تفكيك الجهد الهندسي التابع للجيش العراقي عبوة ناسفة ثانية كانت معدة لاستهداف أرتال التحالف في ذي قار. 

 

دلالات