المدعية العامة لنيويورك تستدعي ترامب وأفراداً من عائلته

المدعية العامة لنيويورك تستدعي ترامب وأفراداً من عائلته

03 يناير 2022
جاء الاستدعاء على خلفية التحقيق في قيمة ممتلكات يملكها ترامب وشركاؤه (ديفيد بيرديو/Getty)
+ الخط -

أصدرت المدعية العامة لنيويورك استدعاءات بحق كل من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وابنه، وابنته الكبرى، على خلفية تحقيقٍ مدني جارٍ يتعلق بممارسات أعمال للأسرة، وفقا لقرار محكمة اليوم الاثنين.

أعلن مكتب المدعية، ليتيشيا جيمس، في القرار أنه يطلب شهادة ومستندات من ترامب، ودونالد ترامب الابن، وإيفانكا ترامب "على صلة بتحقيق في قيمة ممتلكات يملكها أو يسيطر عليها" ترامب وشركاؤه.

وطلبت المدعية العامة لنيويورك من محكمة، في أغسطس/ آب 2020، تنفيذ مذكرات استدعاء للتحقيق فيما إذا كان ترامب وأعماله قد ضخموا أصولهم في بيانات مالية.

وتقدمت المدعية العامة حينها بالتماس في محكمة الولاية في نيويورك لتحدد منظمة ترامب، وهي المجموعة الأم لشركات الرئيس الجمهوري السابق، كمدعى عليها، فضلا عن شركات أخرى. الطلب أيضا حدد يومها إريك ترامب و"سيفن سبرينغز"، وهي شركة عقارات في نيويورك مملوكة لأسرة ترامب.

ويحقق مكتب المدعية العامة فيما إذا كانت منظمة ترامب والرئيس السابق قد ضخما بشكل غير مناسب قيمة الأصول لتأمين قروض والحصول على امتيازات ضريبية واقتصادية. ويبحث المحققون فيما إذا كانت منظمة ترامب وعملاؤها قد ضخموا بشكل كبير من قيمة "سيفن سبرينغز" شمال المدينة.

فتح التحقيق في مارس/ آذار 2019، بعد أن أخبر المحامي الشخصي لترامب، مايكل كوهين، الكونغرس بأن ترامب ضخم من قيمة أصوله للحصول على شروط أفضل وأكثر انحيازا له في القروض وتغطية التأمين.

(أسوشيتد برس)

المساهمون