تطورات الضفة الغربية | اقتحامات واعتقالات وحملات تفتيش بمناطق متفرقة

تطورات الضفة الغربية | اقتحامات واعتقالات وحملات تفتيش في مناطق متفرقة

26 ابريل 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مدن الضفة الغربية المحتلة وبلداتها تزامناً مع عدوانه على قطاع غزّة الذي دخل يومه الـ203، وسط حملات دهم واعتقال وتخريب للبنى التحتية. ومع ساعات الفجر الأولى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، وسط مواجهات عنيفة.

وفي القدس المحتلة، اقتحم أكثر من 1600 مستوطن، الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ثالث أيام عيد الفصح اليهودي. وأكدت محافظة القدس، في بيان، أن 1128 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك في الفترة الصباحية، و551 مستوطناً اقتحموا المسجد في فترة ما بعد الظهيرة.

وأمس الخميس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 12 مواطناً فلسطينياً على الأقل في الضّفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون. وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في بيان صحافي، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة طولكرم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله والخليل والقدس.

تطورات الضفة الغربية يرصدها "العربي الجديد" أولاً بأول..

3:58 AM
اعتقال معلمة مدرسة من مخيم الجلزون

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المعلمة جهاد نخلة بعد مداهمة منزلها في مخيم الجلزون في رام الله، وسط الضفة الغربية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

2:52 AM
40 آلية عسكرية إسرائيلية تقتحم مدينة نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية. وأكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية أن أكثر من 40 آلية عسكرية إسرائيلية جاءت من حاجز عورتا واقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وتمركزت في محيط قبر يوسف. وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نشرت فرقاً راجلة في عدة أحياء من المدينة، خاصة في منطقة الضاحية، وفي محيط شارع القدس.

2:50 AM
اقتحام عدة قرى وبلدات في محافظة جنين

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية يعبد وقريتي طورة والطرم في محافظة جنين، ودهمت أحياءها وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

2:46 AM
أبرز تطورات الأحداث في الضفة الغربية يوم أمس الخميس
  • تشييع جثمان الطفل خالد عروق في جنين 
  • الخارجية الأردنية تدين اقتحام الأقصى
  • أكثر من 1600 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى
  • الاحتلال يختطف شاباً من وسط مدينة نابلس 
  • الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً في الضفة الغربية بينهم طفل
  • شهيد برصاص الاحتلال في رام الله

المساهمون