تطورات الضفة الغربية | شهيدان في مخيم بلاطة وبرقة وحملة اعتقالات

تطورات الضفة الغربية | شهيدان في مخيم بلاطة وقرية برقة وحملة اعتقالات واسعة

رام الله

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
23 نوفمبر 2023
+ الخط -

استشهد شاب فلسطيني في مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مناطق متفرقة من الضفة الغربية، في وقت احتجزت قوات الاحتلال عدداً من سيارات الإسعاف وعطلت قيام فرق إسعاف أخرى بنقل المصابين.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، اقتحمت قوات كبيرة المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، شمالي الضفة، من عدة محاور، واتجهت نحو مخيم بلاطة حيث حاصرت المخيم من جميع مداخله، واتجهت قوات راجلة تعززها الآليات العسكرية إلى داخل أحياء المخيم.

10:43 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله
الفلسطينيون يشيعون جثمان الطفل عديلي

شيع الفلسطينيون جثمان الشهيد الطفل محمد إبراهيم فؤاد عديلي (12 عاماً) في مسقط رأسه في بلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة، بعد ساعات من استشهاده برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات شهدتها البلدة.

09:05 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله
مستوطنون يقطعون أشجارًا بالخليل وسلفيت

قطع مستوطنون عدة أشجار مثمرة، ودمروا خيمة، وسرقوا معدات زراعية وشبكة مياه في مسافر يطا جنوب الخليل جنوب الضفة، كما اقتلع مستوطنون آخرون 12 شجرة زيتون، وسرقوا ثمار زيتون غرب مدينة سلفيت شمال الضفة.

9:03 PM

أصيب شاب فلسطيني بجروح برأسه بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واعتقل شاب آخر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة حبلة جنوب قلقيلية شمال الضفة.

09:03 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطن الفلسطيني عوض إبراهيم عوض في خربة الطوبا بمسافر يطا جنوب الخليل بالضرب، بينما اعتقلت الأشقاء معزوز ومحمد وآية إبراهيم عوض من بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد توقيف مركبة كانوا يستقلونها في بلدة حلحول شمال الخليل.

09:02 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بوقف البناء بثمانية منازل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة، ستة منها قيد الإنشاء، ومنزلان مأهولان، بذريعة "عدم الترخيص".

07:55 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله
استشهاد طفل فلسطيني

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الطفل محمد إبراهيم فؤاد عديلي (16 عاماً) إثر إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

7:25 PM
إصابة طفل بجروح خطيرة جدًا خلال مواجهات في بيتا

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة طفل 12 عاما بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، واصفًا الإصابة بـ"الخطيرة جدًا".

5:17 PM
تشييع جثمان الشهيد خضر علوان شرق رام الله

شيع الفلسطينيون مساء اليوم الخميس، جثمان الشهيد خضر السيد علي علوان (46 عاماً) في قرية بيتين شرق رام الله.

واستشهد علوان برصاص قوات الاحتلال عصر اليوم الخميس، في بلدة برقا، علما بأن الشهيد من سكان قرية بيتين وتعود أصوله إلى غزة.

04:28 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
"الرد السريع" تكشف هوية منفذ عملية ضد الاحتلال قرب طولكرم

أكدت مجموعة الرد السريع (كتيبة طولكرم) التابعة لكتائب شهداء الأقصى الذراع العسكرية لحركة فتح في بيان لها، أن الشهيد جهاد مهراج شحادة الذي اغتالته قوات الاحتلال قبل نحو ثلاثة أسابيع هو منفذ عملية مستوطنة "بات حيفر" المقامة على أراضي طولكرم، والتي جاءت رداً على اغتيال الشهيد حمزة الخرويش.

وأشارت "الرد السريع" إلى أنها ستقدّم قريبا تفاصيل بعض العمليات التي نفذها الشهيد جهاد شحادة.

03:28 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
الاحتلال ينسحب من مخيم بلاطة

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الخميس، من مخيم بلاطة شرق نابلس شمال الضفة الغربية، بعد أكثر من 15 ساعة من الاقتحام.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له، أن طواقمه تعاملت خلال اقتحام مخيم بلاطة مع شهيد، و6 إصابات بالرصاص الحي بينهم إصابتان خطيرتان نقلتا إلى المستشفى، وإصابة مطاط في القدم نقل صاحبها إلى المستشفى.

وأضاف الهلال أنه تم إخلاء 5 حالات غسيل كلى من داخل المخيم نقلت للمستشفى، وتم إخلاء حالة ولادة من داخل المخيم نقلت للمستشفى كذلك.

01:58 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
شهيد في قرية برقة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن استلام طواقمه شهيداً من قرية برقة شرق رام الله وسط الضفة، مشيراً إلى أنّ العمل جار لنقل جثته إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله.

وأكدت مصادر محلية أنّ الشهيد هو الشاب خضر علوان من قرية بيتين شرق رام الله كان يعمل في أرضه مع شابين آخرين على مدخل قرية برقة المجاورة، فأطلقت قوات الاحتلال الرصاص عليهم، ما أدى لإصابتهم بجروح وأعلن عن استشهاد خضر لاحقاً.
 

01:50 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
إصابة شابين برصاص الاحتلال شرق رام الله

أصيب شابان فلسطينيان، ظهر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء مرورهما قرب مدخل بلدة برقا شرق رام الله وسط الضفة الغربية، وفق ما أكدته مصادر محلية لـ"العربي الجديد".

01:13 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
إصابة فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس في بيان له، بأن طواقمه تعاملت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس مع إصابة لفتى يبلغ من العمر 16عاما بجروح بالرصاص الحي بالصدر، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

12:45 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
إصابات بالرصاص وحالات اختناق بمواجهات في بلاطة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس، وتداهم العديد من المنازل.

يأتي ذلك وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، ما أوقع عدة إصابات بجروح بالرصاص وحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، الذي أطلقته طائرة مسيّرة للاحتلال.

12:41 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
تشييع جثماني الشهيدين حافي وعيد في نابلس

شيّع الفلسطينيون، ظهر اليوم الخميس، جثمان الشهيد عز الدين مصطفى حافي (18 عاما) في مسقط رأسه في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، بعد ساعات من إصابته خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرق نابلس.

وفي قرية بورين جنوب نابلس، شيع الفلسطينيون جثمان الشهيد الطفل معتز أنس عيد، الذي استشهد خلال اقتحام قوات الاحتلال القرية مساء أمس الأربعاء.

11:00 am

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
الاحتلال يعتقل 90 فلسطينياً من الضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ شنّت، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طاولت 90 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أمرأة من طوباس، وأسرى سابقون.

وبذلك، ترتفع حصيلة الاعتقالات، بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، إلى أكثر من 3130، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أُفرج عنهم لاحقًا.

09:33 am

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
إصابتان برصاص الاحتلال شمال الخليل

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن وقوع إصابتين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، جنوبي الضفة.

8:23 AM
قوات الاحتلال تواصل اقتحامها مخيم بلاطة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامها مخيم بلاطة، شرق نابلس، شمالي الضفة الغربية، منذ ساعات، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، وقد اضطرت المدارس المحيطة إلى تعليق الدوام.

8:22 AM
مواجهات واشتباكات مسلحة واعتقالات

اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة طوباس، شمال شرقي الضفة الغربية، حيث نفذت اعتقالات.

وفجرت قوات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، غرفة من منزل خلال اقتحامها قرية رمانة، غرب جنين، شمالي الضفة.

ونفذت قوات الاحتلال اليوم، حملة اعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية طاولت عشرات الأشخاص، بينهم أقارب لشبان من أجل الضغط عليهم لتسليم أنفسهم.

8:20 AM
قوات الاحتلال تطلق النار على طفل في القدس المحتلة

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، النار على طفل يبلغ من العمر 15 عاماً عند حاجز الشياح بالقرب من بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة، دون معرفة طبيعة إصابته حتى الآن.

من جهة أخرى، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم قلنديا، شمال القدس، ونفذت مداهمات للمنازل.

6:18 AM
اعتقالات في جنين ونابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر أحمد عز الدين عمارنة خلال اقتحام بلدة يعبد بجنين. وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن عمارنة أفرج عنه قبل أشهر قليلة من سجون الاحتلال. كما أكدت المصادر نفسها اعتقال الشقيقين مهدي ويحيى خويرة وابن عمهما لؤي خويرة من منطقة الضاحية، شرقي نابلس.

5:45 AM
إصابة شاب فلسطيني في عزون بعد اعتداء الاحتلال عليه بالضرب

نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن الهلال الأحمر أن شاباً أصيب إثر الاعتداء عليه بالضرب في عزون بقلقيلية، كما احتجز جيش الاحتلال الإسرائيلي مركبة الإسعاف خلال نقل المصاب، واعتدى على الطاقم، قبل إخلاء سبيلهم لنقل المصاب إلى المستشفى.

4:29 AM
اشتباكات واعتقالات في طوباس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستمرار الاشتباكات مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طوباس، التي اعتقلت الشابين محمد دراغمة وأنيس صوافطة بعد اقتحام منزليهما. 

03:06 am

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله
الاحتلال يقتحم مناطق في الضفة واشتباكات مسلحة في طوباس

اقتحمت قوات الاحتلال كفردان في جنين، ومخيم بلاطة والضاحية وبيت فوريك في نابلس، وعزون بقلقيلية وبيت لقيا في رام الله، ومدينة الخليل وحي المطار قرب مخيم قلنديا، شمالي القدس، ونفذت حملات اعتقال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس في الضفة الغربية بالتزامن مع سماع أصوات اشتباكات. وأغلق شبان شوارع وأشعلوا إطارات مطاطية في المدينة خلال تصديهم لقوات الاحتلال.

01:08 am

نائلة خليل

نائلة خليل
رام الله
شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

أعلنت مصادر طبية في مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس استشهاد الفتى عز الدين مصطفى حافي (18 عاماً)، متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس، خلال المواجهات المندلعة في مخيم بلاطة.

وأكدت المصادر الطبية أنّ الاحتلال منع طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليها وتركوه ينزف نحو ساعة، قبل أن تسمح قوات الأمن لسيارة الإسعاف بنقله، ما أدى إلى استشهاده.

واقتحمت قوات كبيرة المنطقة الشرقية لمدينة نابلس من عدة محاور، واتجهت لمخيم بلاطة حيث حاصرت المخيم من جميع مداخله، واتجهت قوات راجلة تعززها الآليات العسكرية إلى داخل أحياء المخيم. وأصيب شاب على مدخل المخيم برصاصة في الظهر ووصف ضباط الإسعاف إصابته بالحرجة.

وأعلن الهلال الأحمر أن "قوات الاحتلال تحتجز جميع طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني على مفرق مخيم بلاطة المحاذي لشارع القدس، حيث تحتجز أربع سيارات إسعاف أثناء محاولتها الوصول لإصابات قرب مفرق بلاطة، وسحبت المفاتيح والهواتف النقالة من طواقم الإسعاف".

المساهمون

العربي الجديد
نائلة خليل