تونس: المحكمة العسكرية تفرج عن نائبي "ائتلاف الكرامة"

تونس: المحكمة العسكرية تفرج عن نائبي "ائتلاف الكرامة" وتؤجل جلسة التصريح بالحكم

17 يناير 2022
وقفة احتجاجية ضد المحاكمات العسكرية تطالب بالافراج عن نائبي "ائتلاف الكرامة" (فيسبوك)
+ الخط -

أكد المحامي وعضو لجنة الدفاع عن نواب "ائتلاف الكرامة" الحبيب بن سيدهم، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إطلاق سراح كل من رئيس كتلة حزب ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف والنائب عن الكرامة نضال سعودي، بعد ما يقارب 4 أشهر من سجنهما في ما يعرف بـ"قضية المطار".

ونظر المجلس الجناحي في المحكمة العسكرية بالعاصمة في قضية مخلوف وسعودي وبقية المتهمين، في ما يعرف بـ"قضية المطار". وتم الإفراج عن الموقوفين بطلب من لسان الدفاع مع تأجيل جلسة التصريح بالحكم.

ويلاحق القضاء العسكري، في القضية المعروفة بـ"المطار"، ستة أشخاص، منهم خمسة نواب من حزب ائتلاف الكرامة، اثنان منهم في السجن على ذمة القضية، وهما رئيس الكتلة المحامي سيف الدين مخلوف والنائب نضال سعودي، إلى جانب نائبين يحاكمان في حالة سراح، وهما عبد اللطيف العلوي والنائب أحمد عياد الذي حفظت في حقه التهم، واثنين آخرين مفتش عنهما، رفضا تسليم نفسيهما إلى القضاء العسكري، وهما محمد العفاس وماهر زيد.

ويضاف إلى النواب الستة المحامي مهدي زقروبة، الذي يحاكم في حالة سراح أيضا بعد إطلاق سراحه منذ شهرين تقريبا.

إعلام وحريات
التحديثات الحية

وفي سياق آخر، وفي ما يتعلق بالموقوفين  في احتجاجات 14 يناير/كانون الثاني، أكد بن سيدهم أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية في تونس أصدرت بطاقة إيداع بالسجن في حق عماد دغيج، القيادي السابق وأحد مؤسسي حزب ائتلاف الكرامة، وستة متظاهرين قال إنه تم إيقافهم يوم الجمعة خلال المظاهرات 14 يناير في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، فيما أطلق سراح البقية وعددهم ثمانية.

المساهمون