قتيلان وجرحى من "الحشد الشعبي" في هجوم شمالي بغداد

قتيلان وجرحى من "الحشد الشعبي" في هجوم شمالي بغداد... وانتشار أمني بمحيط العاصمة

20 اغسطس 2021
عبوة ناسفة انفجرت بدورية تابعة لـ"اللواء 12 في الحشد الشعبي" (Getty)
+ الخط -

قتل اثنان وأصيب ثمانية آخرون من عناصر "الحشد الشعبي"، الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة على دورية لـ"الحشد"، في منطقة الطارمية شمالي العاصمة العراقية بغداد.

وقالت مصادر في قيادة عمليات الجيش ببغداد إنّ العبوة الناسفة انفجرت على دورية تابعة لـ "اللواء 12 في الحشد الشعبي" في قرية الثائر التابعة للطارمية، موضحة، لـ "العربي الجديد"، أن التفجير أوقع قتيلين و ثمانية جرحى من "الحشد الشعبي". 

وأضافت المصادر أنّ اشتباكات اندلعت بين عناصر "الحشد" والمسلحين الذين هاجموا الدورية، لافتة إلى أنّ مناطق شمال بغداد شهدت وصول تعزيزات عسكرية وانتشاراً أمنياً مكثفاً، تحسباً لحدوث هجمات جديدة. 

وتنفذ قوات عراقية، بإسناد من "الحشد الشعبي" عملية أمنية في منطقة الطارمية وقرى أخرى قريبة منها شمالي بغداد، بحثاً عن بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي، على خلفية تصاعد نشاط التنظيم بمحيط العاصمة، ومناطق أخرى شمالي وشرقي البلاد. 

وأكدت هيئة "الحشد الشعبي"، في وقت سابق الجمعة، قيام قوة مشتركة من الجيش العراقي و"الحشد" بالتصدي لهجوم شنه تنظيم "داعش" في منطقة الطارمية، موضحة أنّ الهجوم تسبب بإصابة جندي عراقي واحد، وإصابة عنصر بـ "اللواء 12 في الحشد الشعبي"، لافتة إلى أنّ المهاجمين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة. 

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية، أمس الخميس، إنّ قيادة عمليات الجيش في بغداد تمكنت من إلقاء القبض على إرهابي شمالي العاصمة مع استمرار عملية تطهير الطارمية من بقايا "داعش". 

وذكرت الخلية، في بيان، أنّ "قيادة عمليات بغداد تمكنت من إلقاء القبض على إرهابي وتدمير مضافتين لعصابات داعش الإرهابية، مع استمرار عمليات تطهير الطارمية شمال بغداد". 

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في بغداد، السبت الماضي، عن بدء حملة عسكرية جديدة تستهدف مناطق وبلدات محاذية للعاصمة، لتعقّب جيوب تنظيم "داعش" الإرهابي وخلاياه، الذي نشط أخيراً في تلك المناطق، ونفذ سلسلة من الاعتداءات الدامية التي راح ضحيتها أفراد أمن ومواطنون. وباشرت القوات الخاصة وصنوف أمنية أخرى العملية العسكرية بدعم من طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "داعش".