قيادية في "النهضة" تستعد لمغادرة تونس للعلاج بعد حصولها على جوازها

تونس: قيادية في "النهضة" تستعد لمغادرة البلاد للعلاج بعد حصولها على جواز سفرها

14 سبتمبر 2022
تأمل النائبة التونسية ألّا تُمنَع من السفر (فيسبوك)
+ الخط -

أكدت المحامية والنائبة عن حركة النهضة التونسية لطيفة الحباشي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، حصولها على جواز سفرها بعد انتظار دام نصف شهر، آملة "ألا يتم منعها من السفر أو تعطيلها على مستوى مطار تونس قرطاج الدولي".

وبيّنت الحباشي أنها بصدد إعداد تأشيرة السفر نحو وجهتها الأوروبية لمعالجة الورم الذي أصابها أخيراً على مستوى الدماغ، معبّرة عن أملها في عدم تعطيلها على مستوى المطار، في سياق المنع من السفر أو الاستشارة الحدودية (أس 17) قبل السفر.

وتخشى الحباشي منعها من السفر على غرار بقية النواب الذين شاركوا في الجلسة العامة ليوم 30 مارس/آذار الماضي، التي أفضت إلى حلّ البرلمان بسبب تصويت النواب على قانون إلغاء قرارات 25 يوليو/تموز 2021، التي جمّد بمقتضاها الرئيس التونسي قيس سعيّد نشاط البرلمان، وحلّ الحكومة، والمجلس الأعلى للقضاء، وهيئة الانتخابات.

ويشكو نحو 121 نائباً ممن شاركوا في الجلسة المذكورة من منعهم من السفر من قبل السلطات، كذلك ضُيِّق على معارضين في حقهم في الحركة، ومنهم قياديو أحزاب ومسؤولون وقضاة ورجال أعمال وإعلاميون، وذلك دون موجب أو قرار قضائي.

وشهد عدم تمكن الحباشي من تجديد جواز سفرها موجة تعاطف وتضامن بسبب حالتها الصحية الدقيقة، التي تستدعي سفرها لعلاج ورم على مستوى الدماغ بدأ بالانتشار في أجزاء من النخاع الشوكي، وهو مرض نادر يستدعي علاجاً بتجهيزات متطورة غير موجودة داخل البلاد.

المساهمون