كاميرات توثق عربدة واعتداءات جنود الاحتلال في يافا وأم الفحم

كاميرات توثق عربدة واعتداءات جنود الاحتلال على الفلسطينيين في يافا وأم الفحم

14 مايو 2021
جنود الاحتلال يرتكبون اعتداءات بدون تمييز ضد الفلسطينيين (فرانس برس)
+ الخط -

عرضت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد يظهر فيها عناصر شرطة وجنود الاحتلال وهم يقومون بعمليات عربدة في المدن والأحياء التي يقطنها فلسطينيو الداخل ويعتدون على المارة والسيارات.

وعرض موقع "والاه" شريط فيديو يظهر فيه عناصر وحدة "يسام"، التي تعد أهم الوحدات الخاصة في الشرطة الإسرائيلية يرتدون أزياء مدنية، ويقومون بعمليات عربدة في مدينة يافا، وهي إحدى المدن المختلطة التي يقطنها الفلسطينيون واليهود.

ولفت الموقع إلى أن عناصر الوحدة السرية عربدوا في شوارع المدينة وقاموا بإطلاق أعيرة مطاطية في حي العجمي في مدينة يافا على إبراهيم سوري، الذي يقطن الحي، بينما كان يقف في شرفة منزله، حيث أصيب في وجهه.

وأضاف الموقع أن عناصر الوحدة لم يترددوا في حادثة أخرى في إلقاء قنبلة صوتية على بيت عائلة فلسطينية في أحد أحياء المدينة، بدون أي مبرر.

ولفت الموقع إلى أن أحد عناصر الشرطة السرية الذين يوجدون في يافا كان يرتدي زياً يحمل شعاراً تظهر فيه "جمجمة مطلية باللون الرمادي"، وهو شعار اتخذه أحد ضباط الجيش الأميركي الذي قرر أن يتجاوز القانون ويرتكب اعتداءات بدون تمييز بعدما تم الاعتداء على أفراد عائلته.

أما قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية فقد عرضت مشاهد لجنود تابعين لأحد ألوية جيش الاحتلال وهم يقومون بتنفيذ اعتداءات ضد سيارات الفلسطينيين عند مدخل مدينة "أم الفحم"، مشيرة إلى أن شرطة الاحتلال استعانت بجنود الجيش لمساعدتها في حفظ الأمن في المحيط.

المساهمون