مجموعة هاكرز إسرائيلية تعلن قطع الكهرباء عن مناطق في إيران

مجموعة هاكرز إسرائيلية تعلن قطع الكهرباء عن مناطق في إيران

19 أكتوبر 2023
تسبب الهجوم بإلحاق ضرر بالعديد من شبكات الكهرباء في أرجاء إيران (الأناضول)
+ الخط -

أعلنت مجموعة هاكرز إسرائيلية أنها استهدفت، أمس الأربعاء، شبكة الكهرباء في إيران وتسببت بتعطيل أنظمة بأكملها في العاصمة طهران.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني، ليل الأربعاء، أنّ اختراق الشبكة حدث مساء الأربعاء، وقادته مجموعة هاكرز باسم "وي ريد إيفليز". وتمكّنت المجموعة، بحسب القناة، من التسبب بسلسلة تشويشات ألحقت ضرراً بالعديد من شبكات الكهرباء في أرجاء إيران.

وأعلنت المجموعة، من خلال بيان عممته بعد عملية الاختراق، عن تمكّنها من اختراق عشرات الأنظمة الإيرانية الحساسة في الأيام الأخيرة، من بينها منظومة الكهرباء في طهران وبلدات محيطة بها، مضيفة "تركنا عشرات آلاف السكان بدون اتصالات ولا كهرباء".

واختتمت المجموعة بيانها بتهديد إيران، قائلة "هذه رسالة منّا إلى إيران، لا تلعبوا بالنار. الضربة المقبلة ستكون أصعب، مع عدد أكبر من المتضررين وستكون مختلفة عن الهجمات السيبرانية التي تعرفونها. معاً سننتصر".

وكانت المجموعة قد وجّهت تحذيراً بالعبرية والإنكليزية قبل استهداف شبكة الكهرباء، جاء فيه: "إيران؟ طهران؟ اليوم (أمس الأربعاء) في الساعة 18:00 بتوقيت إسرائيل سنفاجئكم. نحن موجودن في العمق لدرجة أنه لن يكون بإمكانهم حتى إضاءة الضوء في المنزل. حضّروا الشموع".

يذكر أنّ حرب السايبر بين تل أبيب وطهران تصاعدت في السنوات الأخيرة. وعدا عن الهجمات الإسرائيلية، كثيراً ما نسبت إسرائيل هجمات إلكترونية على منظمات ومؤسسات رسمية واختراق مواقع إسرائيلية إلى إيران.

المساهمون