مستوطنون يعتدون على مساكن طلاب فلسطينيين في الداخل

مستوطنون يعتدون على مساكن طلاب فلسطينيين في الداخل

29 أكتوبر 2023
حاصروهم في المساكن وهتفوا "الموت للعرب" (Getty)
+ الخط -

تعرض الطلاب العرب من أبناء الداخل الفلسطيني لاعتداءات من قبل متطرفين إسرائيليين حاصروهم داخل مساكنهم، مساء السبت.

وذكرت إحدى الطالبات، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن الطلاب مروا بأوقات عصيبة وشعروا بالتهديد، فيما هتف المعتدون "الموت للعرب".

وقالت الهيئة المشتركة للكتل الطلابية العربية في الجامعات والكليات، إنها تعمل على إخلاء الطلاب العرب من مساكن نتانيا، بعد الاعتداء عليهم وتدين الاعتداء العنصري.

وأصدرت الهيئة بيانا تستنكر فيه "الاعتداء العنصري على الطلاب والطالبات العرب في كلية نتانيا، وترى فيه استمرارا للتحريض الأرعن على طلابنا في الفترة الأخيرة، والذي وصل ذروته اليوم باستهداف طلابنا ومحاولة الاعتداء عليهم داخل مساكن الطلبة، والتي هي جزء من الحرم الأكاديمي".

وأضاف بيان الهيئة، الصادر السبت، أنها "تعمل على إخلاء الطلاب من المساكن في هذه الأثناء من خلال الحافلات، كما تعمل على تأمين عودة الطلاب سالمين إلى بيوتهم، إلا أن الشرطة تعذر عليها حتى الآن تأمين الإخلاء، وقامت بإعادة الحافلات التي وصلت منطقة الكلية".

وتابع البيان: "نحمّل الشرطة وأمن الكلية المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة طلابنا، وندعو لوقف التحريض المستمر على طلابنا وطالبتنا في مختلف الجامعات والكليات في البلاد".

يذكر أن الطلاب العرب يتعرضون لملاحقات وفصل من الجامعات بسبب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، تعتبرها دولة الاحتلال داعمة لحركة "حماس" وما تصفه بـ"الإرهاب".

وعادة ما تكون تلك المنشورات مجرد تعبير عن موقف إنساني يطالب بوقف الحرب.

المساهمون