مقاتلات تركية تجدّد قصف مواقع "الكردستاني" شمالي العراق

مقاتلات تركية تجدّد قصف مواقع "الكردستاني" شمالي العراق

13 مارس 2021
المقاتلات التركية تواصل قصف مواقع "الكردستاني" (الأناضول)
+ الخط -

جدّدت المقاتلات التركية، اليوم السبت، قصفها مواقع تابعة لحزب "العمال الكردستاني"، شمالي محافظة دهوك العراقية، المرتبطة حدودياً مع تركيا.
وأفادت وكالات أنباء كردية محلية بأن "المقاتلات التركية قصفت مقار تحركات لعناصر الحزب في سلسلة جبال كورزار المطلة على بلدة شيلادزي، في قضاء العمادية شمالي دهوك"، لافتةً إلى أن "الخسائر الناجمة عن القصف لم تعرف بعد".
من جهته، قال مسؤول محلي كردي، لـ"العربي الجديد"، إن "القصف كان متقطعاً على فترات وعلى ما يبدو أنه استهدف أهدافاً متحركة لعناصر حزب العمال"، مشيراً إلى أن "أعمدة الدخان شوهدت وهي تتصاعد من المنطقة عقب القصف، إلا أن الحزب لم يصدر أي توضيح بشأنه".

 

 

وبيّن أن "المنطقة التي تعرضت للهجوم تضم مقار عدّة لحزب العمال، وتعد من المناطق المهمة بالنسبة له، وهي على مقربة من الحدود التركية".
من جهته، قال مسؤول قيادة سنجار في قوات "البشمركة"، قاسم ششو، في تصريح لوكالات أنباء كردية، إن "وجود عناصر حزب العمال بسنجر ومناطق الإقليم، تشكل خطراً عليها"، داعياً إلى "ضرورة اتخاذ قرار بإخراجها، وعلى حكومة بغداد أن تتحمّل مسؤولية ذلك".

 

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت في 14 من فبراير/ شباط الماضي انتهاء عمليتها العسكرية "مخلب النسر- 2"، والتي أطلقتها في العاشر من الشهر ذاته، في شمالي العراق، لمطاردة عناصر حزب "العمال الكردستاني"، مؤكدة أنها قتلت نحو 50 عنصراً من الحزب، إلا أنها (القوات التركية) واصلت قصف مواقع الحزب شمالي العراق.

المساهمون