مواجهات القدس المحتلة: 205 مصابين وقوات الاحتلال تنسحب من الأقصى

مواجهات القدس المحتلة: إصابة 205 فلسطينيين وقوات الاحتلال تنسحب من الأقصى

القدس المحتلة

العربي الجديد

العربي الجديد
08 مايو 2021
+ الخط -

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من المسجد الأقصى المبارك قبل صلاة فجر اليوم السبت، بعد ليلة دامية. بينما ارتفع إجمالي المصابين في مواجهات الليلة الماضية إلى 205 فلسطينيين.

وتوافد المصلون إلى الأقصى، الذي فتحت جميع أبوابه، رافعين تكبيرات العيد خلال استعداداتهم لأداء صلاة الصبح.

وفي سياق متصل، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني الحصيلة النهائية لمواجهات الليلة الماضية في القدس المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن إجمالي المصابين ارتفع إلى 205 أشخاص موزعين بين الأقصى وباب العامود وحي الشيخ جراح.

ونُقل 88 مصاباً إلى المستشفيات لتلقي العلاج، بينما استقبل المستشفى الميداني الذي أقامه الهلال الأحمر الفلسطيني 20 مصاباً. أما باقي الإصابات، فقد جرى التعامل معها ميدانياً.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان اعتداءات تقوم بها قوات الاحتلال والمستوطنون، خاصة في منطقة باب العامود وحيّ الشيخ جراح المهدد أهله بإخلاء بيوتهم لمصلحة المستوطنين.

ذات صلة

الصورة

سياسة

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد، عن انتحار عشرة جنود وضباط في الجيش الإسرائيلي بطرق مختلفة منذ بداية الحرب على غزة.
الصورة

سياسة

منعت السلطات الهولندية، يوم الخميس، الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة من دخول أراضيها، من أجل إلقاء كلمة في جامعة أمستردام، والمشاركة بفعاليات أخرى.
الصورة

سياسة

ذكرت شبكة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية (آر تي إي)، أن أيرلندا وإسبانيا ودول أخرى أعضاء بالاتحاد الأوروبي تدرس الاعتراف بدولة فلسطين في 21 مايو الجاري.
الصورة
بن غفير لا يتواني عن التنكيل بالأسرى الفلسطينيين (Getty)

سياسة

تتفاوت ردود الفعل الإسرائيلية على تهديد بايدن عدم إرسال شحنات قنابل وقذائف إلى إسرائيل إذا وسّعت عمليتها في رفح، بين من يلوم حكومة نتنياهو ومن يتحدى واشنطن

المساهمون