اليمن: تحرير مريس وغارات مرتقبة ضد الحوثيين في تعز

اليمن: تحرير مريس وغارات مرتقبة ضد الحوثيين في تعز

16 نوفمبر 2015
طرد المليشيات من مريس يمهد لتحرير دمت (Getty)
+ الخط -

 

أغلقت "المقاومة الشعبية" و"الجيش الوطني" في اليمن منطقة مريس، بعد تحريرها من مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، تمهيداً لتحرير دمت، فيما يستعد طيران "التحالف العربي" لتكثيف غاراته في تعز، خلال الساعات المقبلة.

القياديان في المقاومة، أبو جمال الضالعي وأبو إسحاق العمودي قالا إن "المقاومة والجيش أغلقا منطقة مريس، شمال الضالع، وفرضا إجراءات عسكرية جديدة بعد تحريرها، وفقاً لخطة عسكرية وأمنية جديدة تتناسب مع التطورات الميدانية".

وأكد القياديان أن "إغلاق منطقة مريس يأتي أيضاً مع بدء انطلاق عمليات تحرير مدينة دمت، بعد تحرير مريس كاملا، وتأمين مدينة الضالع مركز المحافظة من أية محاولات لاستهدافها".

في موازاة ذلك، يستعد طيران "التحالف العربي" لتكثيف غاراته في تعز، خلال الساعات المقبلة، وفق ما كشف مصدر في المجلس العسكري في المحافظة، الواقعة جنوب اليمن، لـ"العربي الجديد".

وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "الغارات المرتقبة في تعز تقدر بـ300 غارة جوية"، مشيراً إلى أن "هذه الغارات الجوية هي الأكبر على هذه المناطق خلال أسبوع واحد".

وستطاول الغارات، طبقاً للمصدر، بمشاركة طيران "الأباتشي"، تحصينات مليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، في مختلف المواقع التي تتمركز فيها، تحديداً، الساحلية والجبلية في محافظة تعز.

وشدد على أن "مقاتلات التحالف العربي، لا تستهدف سوى المواقع التي تشكل جزءاً من الترتيبات العسكرية للمليشيات".

وبحسب المصدر ذاته، فإن "طائرات التحالف شنّت خلال الـ24 الساعة الفائتة، قرابة 50 غارة استهدفت 30 هدفاً، وأسفرت عن مقتل 47 عنصراً من عناصر المليشيات".

كما دمّرت الغارات "أعتدة عسكرية ومخازن للذخيرة في المناطق الساحلية ومناطق الربيعي غرب المدينة"، وفق المصدر، الذي لفت إلى أن هذه "المخازن كانت قد تلقت خلال الأيام الماضية شحنة أسلحة، بينها مضادات للدبابات والطيران".


اقرأ أيضاً:انفجارات تستهدف المستشفى العسكري في الحديدة ومعارك بتعز

 

المساهمون