الحوثيون يرتكبون مجزرة في عدن... ويقصفون نجران

الحوثيون يرتكبون مجزرة في عدن... ويقصفون نجران

06 مايو 2015
مقتل مدنيين أثناء محاولتهم الفرار من القتال العنيف
+ الخط -

ارتكبت مليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، اليوم الأربعاء، مجزرة مروعة باستهداف نازحين في عدن، في وقت تسببت فيه قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا أطلقها الحوثيون على نجران (أقصى جنوب السعودية) بوفاة مواطن سعودي وزوجته.

وفي عدن، أكد شهود عيان وعمال إغاثة سقوط 40 مدنياً بقصف حوثي، بينما كانوا يغادرون منطقة التواهي على متن قارب كان يقلهم باتجاه منطقة البريقة، هرباً من قصف وتقدم الحوثيين إلى المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن سيارتين تحملان نازحين تعرضتا أيضاً لقذائف من الحوثيين في الطريق البحري، ولم ترد مزيد من التفاصيل حول أعداد الضحايا. 

وكان الحوثيون تقدموا إلى التواهي بعد مواجهات مع "المقاومة الشعبية" وقصف خلال الأيام الماضية، وقتل في المواجهات قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء علي ناصر هادي، والذي عيّنه الرئيس عبد ربه منصور هادي الشهر الماضي، قائداً للمنطقة. 

وأصدر الناطق باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، بياناً أعلن فيه "استعادة منطقة التواهي" ممّن وصفهم "عناصر القاعدة"، ولم يعلّق على سقوط مدنيين. 

وتحدث عبد السلام عن غارات التحالف، مشيراً إلى أن القصف في محافظة صعدة (معقل الجماعة)، ومحافظة ذمار، أسفر، خلال الـ24 ساعة الماضية، عن سقوط 51 قتيلاً.

في محافظة أبين، القريبة من عدن، سقط العديد من القتلى والجرحى أغلبهم من الحوثيين، في مواجهات مع المقاومة الشعبية في مدينة لودر، التي تفيد الأنباء بأن المقاومين حققوا تقدماً فيها.

اقرأ أيضاً: كيري يحمّل الحوثيين مسؤولية تدهور الأوضاع في اليمن

وقصف التحالف مقر اللواء 15 مشاة في أبين والذي يسيطر عليه الحوثيون، كما قصف مناطق التواهي والمعلا بعدن بالعديد من الغارات.

على صعيد متصل، تسببت قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا أطلقها الحوثيون على نجران (أقصى جنوب السعودية)، ظهر اليوم الأربعاء، بوفاة مواطن سعودي وزوجته.

وطال القصف منازل ومبانٍ حكومية، كما سقطت قذيفة قرب مدرسة للبنات، ليرتفع عدد السعوديين الذين سقطوا جراء القذائف الحوثية إلى خمسة خلال أقل من 24 ساعة. وردت القوات البرية السعودية بقصف مكثف بطائرات الأباتشي على مواقع إطلاق القذائق أدى لمقتل أكثر من ثمانين مقاتلاً من المليشيات الحوثية.

وأعلنت إدارة الدفاع المدني في منطقة نجران، أن تلك القذائف أدت إلى وفاة رجل وزوجته وإلى إصابة آخرين، إضافة إلى تضرر بعض منازل المواطنين والسيارات المتوقفة، كما أصيب شخصان بالجوار بحالات اختناق وإصابة بسيطة.

وجاء الحادث بعد أقل من 24 ساعة من واقعة مماثلة وقعت، أمس، وأكد الدفاع المدني حينها أن مدينة نجران تعرضت لسقوط بعض المقذوفات، ما أدى إلى تضرر بعض منازل المواطنين وبعض السيارات المتوقفة.

وقام أمير منطقة نجران، الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، بجولة على المواقع التي شهدت، أمس، سقوط قذائف هاون قامت بإطلاقها المليشيات الحوثية بشكل عشوائي تسببت في تضرر محدود لبعض المباني في عدد من الأحياء داخل مدينة نجران.

اقرأ أيضاً: غارات في عدن وصعدة والحوثيون ينفون دخول قوات برية

المساهمون