نصرالله : ما زلنا وسنبقى ندعم ترشيح عون

نصرالله : ما زلنا وسنبقى ندعم ترشيح عون

19 اغسطس 2015
نصرالله: عون هو مرشح طبيعي للرئاسة (أرشيف)
+ الخط -
أكّد أمين عام "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، أن استخدام عبارة "ممر إلزامي" في وصف تأييد وصول حليفه، رئيس تكتل "التغيير والإصلاح"، النائب ميشال عون، إلى رئاسة الجمهورية "ليس فيها أي توهين لدعم عون".

وقال نصر الله، خلال استقبال وفد أكاديمي من "حزب الله"، أمس الثلاثاء، إنه "لا تغيير ولا تعديل في موقفنا، وعون هو مرشح طبيعي ومرشح قوي وله قاعدة تمثيل عريضة، ونحن كنا وما زلنا وسنبقى ندعم هذا الترشيح".

واعتبر أن "استخدام عبارة الممر الإلزامي للانتخابات لا تقدم ولا تؤخر ولا تغير ولا تمس ولا تضعف من قوة هذا التبني وهذا الالتزام، وهي أعم في وصف الدعم ولا يُمكن فهمها عكس ذلك لا بالمنطق ولا بالفهم، ولكنهم هم يريدون تفسير الأمور هكذا".

يأتي هذا الموقف بعد أن اعتبرت أوساط سياسية لبنانية أن كلمة نصر الله التي ألقاها في الاحتفال، الذي أحياه الحزب بمناسبة الذكرى التاسعة لانتصار يوليو/ تموز يوم الجمعة الماضي، قد تضمنت تراجعاً في دعم النائب عون وطموحاته الرئاسية.

كما يأتي موقف نصر الله بعد لقاء جمع رئيس مجلس النواب، نبيه بري، مع رئيس "كتلة المستقبل" النيابية، النائب فؤاد السنيورة، لبحث تفعيل العمل الحكومي. وتضمن الاجتماع، بحسب ما أفادت مصادر نيابية في كتلة المستقبل لـ"العربي الجديد"، توافقاً على "ضرورة إصدار الحكومة للقرارات بأي ثمن كان، وحتى لو صدرت هذه القرارات عن 18 وزيراً فقط".


اقرأ أيضاًدعم حزب الله لعون في لبنان: هل تسقط الحكومة؟