اعتراض صاروخ حوثي في مأرب وغارات للتحالف شرق صنعاء

اعتراض صاروخ حوثي في مأرب وغارات للتحالف شرق صنعاء

11 نوفمبر 2016
شنّت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع الحوثيين(فرانس برس)
+ الخط -
أعلنت مصادر في قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية عن اعتراض صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون، مساء اليوم الجمعة، باتجاه مأرب، فيما نفذت مقاتلات التحالف غارات جوية ضد أهداف مفترضة لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم شرق صنعاء، وسط أنباء عن قتلى في صفوفهم. 


وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للشرعية أن منظومة الدفاع الجوية (باتريوت)، في محافظة مأرب، وسط اليمن، اعترضت، مساء الجمعة، في سماء المدينة، صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. 



وتعد مأرب مركزاً عملياً لقوات الشرعية ويطلق الحوثيون باتجاهها صواريخ بالستية بين الحين والآخر، إلا أن الدفاعات الجوية عادة ما تعلن اعتراضها وإسقاطها قبل الوصول إلى أهدافها دون أضرار.


وفي صنعاء، شنت مقاتلات التحالف العربي، الجمعة، أربع غارات جوية، قالت مصادر تابعة لقوات الشرعية إنها "استهدفت مواقع وتجمعات" تابعة للمليشيات في أطراف سلسلة جبال يام بمنطقة نهم شرق صنعاء.


وحسب مصادر الشرعية فقد أسفرت الغارات عن قتلى وجرحى في صفوف المليشيات، بالإضافة إلى تدمير آليات.


وتشهد مديرية نِهم الواقعة بين صنعاء ومأرب مواجهات ترتفع وتيرتها بين الحين والآخر منذ نحو عام، بين القوات الحكومية التي تحاول التقدم باتجاه العاصمة وبين الحوثيين وحلفائهم.


وفي محافظة الجوف، تواصلت المواجهات المسلحة بين قوات الشرعية التي بدأت الخميس عملية للتقدم في مديرية "خب والشعف" وبين الحوثيين الذين يسيطرون على أجزاء من المديرية.


وفيما تقول مصادر في المقاومة وقوات الجيش الموالية للشرعية إنها حققت تقدماً في المديرية في ظل مواجهات مستمرة، وقالت مصادر تابعة للحوثيين إن قواتهم تصدت لمحاولة زحف في مديرية خب والشعف، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى.


وفي محافظة الحديدة، غربي اليمن، أعلن الحوثيون أن ثلاثة قتلى سقطوا وجرح اثنان آخران جراء غارة جوية في منطقة "الجاح" بمديرية "بيت الفقيه"، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.