فرنسا تبلغ القيادة الفلسطينية بموعد عقد المؤتمر الدولي للسلام

فرنسا تبلغ القيادة الفلسطينية بموعد عقد المؤتمر الدولي للسلام

06 ديسمبر 2016
فرنسا أبلغت القيادة الفلسطينية بموعد مؤتمر السلام (أحمد إسماعيل/الأناضول)
+ الخط -

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، أن فرنسا أبلغت القيادة الفلسطينية بموعد عقد المؤتمر الدولي للسلام، في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وأنها ستوزع الدعوات على سبعين دولة للمشاركة في المؤتمر.

وقال عريقات في تصريح لإذاعة فلسطين الرسمية، إن "القيادة تريد مؤتمرا كامل الصلاحيات حسب قرارات الشرعية الدولية، وتحديد سقوف زمنية للمفاوضات، وآليات جديدة لمتابعة ما يتم الاتفاق عليه وتنفيذه على الأرض".

وفي ما يتعلق بإقرار الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) قانون شرعنة الاستيطان بالقراءة التمهيدية، أكد عريقات أن جميع أشكال الاستيطان غير شرعية، وتصل إلى جريمة حرب، مطالبا محكمة الجنايات الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بالاستيطان.

وتعقيبا على تصريحات وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، أمام منتدى "سابان" الذي يعقد سنويا بين المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين، والتي اتهم فيها اليمين في الحكومة الإسرائيلية بدعم الاستيطان لعرقلة عملية السلام، قال عريقات إن "كيري تحدث بمصداقية عالية حول الاستيطان"، وتساءل عريقات عن عدم محاسبة إسرائيل على جرائمها المدمرة لحل الدولتين.