العراق: الصدر يدعو لتظاهرة جديدة عند أبواب المنطقة الخضراء

العراق: الصدر يدعو لتظاهرة جديدة عند أبواب المنطقة الخضراء

29 فبراير 2016
التيار الصدري يخرج للاحتجاج مجدداً (الأناضول)
+ الخط -
دعا زعيم "التيار الصدري"، مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، سكان بغداد إلى تنظيم تظاهرة جديدة عند أبواب المنطقة الخضراء المحصنة، التي تضم مقار الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية، للمطالبة بالإصلاح والقضاء على الفساد، على أن يتظاهر سكان باقي المحافظات أمام بنايات المجالس المحلية.

وأشار الصدر، في بيان، إلى تشكيل لجنة خاصة مشرفة تتولى مهمة تحديد موعد التظاهرة، تتكون من المتحدث باسم "التيار الصدري"، صلاح العبيدي، وخطيب التيار، حازم العرجي، والقياديين مهند الغراوي ومؤيد الأسدي، والإعلامي أحمد عبد الحسين، داعيا إلى سلمية التظاهرات التي ستقام في بغداد والمحافظات في وقت واحد، لتصل الرسالة إلى الجميع.

وأضاف زعيم "التيار الصدري" مخاطبا العراقيين: "بعد أن لمست منكم في ساحة التحرير طاعة وتنظيما وارتفاعا للحس الوطني الموحد، استنهضكم، مرة أخرى، وأنا على ثقة بكم وبحبكم لوطنكم لتنظيم تظاهرة حاشدة"، مشددا على ضرورة أن لا تكون الاحتجاجات مخصصة لجهة دون أخرى.

اقرأ أيضاً: الغموض يكتنف حكومة العبادي المرتقبة.. ولا مجال للتراجع

وتظاهر الآلاف من اتباع "التيار الصدري"، الجمعة الماضية، في ساحة التحرير وسط بغداد، للمطالبة بالإصلاح الحكومي، وتقديم الفاسدين إلى القضاء، وهدد الصدر، خلال كلمته في التظاهرة، بدخول المنطقة الخضراء المحصنة، واستعادة حقوق المظلومين إذا لم تستجب الحكومة للمطالب الشعبية خلال 45 يوما.

في سياق متصل، قال عضو البرلمان العراقي عن "التحالف الوطني"، حيدر الفوادي، إن على رئيس الوزراء، حيدر العبادي، توضيح أسباب التغيير الذي يسعى إلى إجرائه على حكومته، مطالبا، في بيان، بعدم مساواة الوزير الفاشل بالناجح، "لأن هذا الأمر يبعث برسالة خاطئة إلى الوزراء الجيدين".

ودعا الفوادي البرلمان إلى رفض التصويت على التشكيلة الوزارية الجديدة، قبل الاستماع لبرنامج العبادي الواقعي والعملي في الإصلاح الأمني والاقتصادي، ومدى قدرته على تنشيط القطاعات الأخرى، مشددا على ضرورة عرض رؤية رئيس الوزراء حول الطريقة العملية للقضاء على الفساد.

اقرأ أيضاً: الصدر يضغط على العبادي: الشارع خطوة أولى والتصعيد وارد