نحو 25 قتيلاً وجريحاً بتفجيرات في بغداد

نحو 25 قتيلاً وجريحاً بتفجيرات في بغداد

09 مارس 2016
التفجيرات تحمل بصمات تنظيم "داعش" (Getty)
+ الخط -
أعلنت مصادر طبية وأمنية عراقية، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة ما لا يقل عن 25 شخصا بينهم أفراد بالأمن، بسلسلة تفجيرات بواسطة عبوات ناسفة وقعت في مناطق متفرقة من بغداد بوقت متزامن.

وقالت مصادر أمن عراقية، إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الشيخ عمر الصناعية وسط العاصمة أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح 8 آخرين، ووقع الانفجار خلال تجمع لعدد من أفراد الأمن ومواطنين، فيما انفجرت عبوة ناسفة بعد نحو 20 دقيقة من التفجير الأول في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة استهدفت مدخل معمل، وأسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وجرح ستة آخرين، بينما وقع الانفجار الثالث بواسطة عبوة ناسفة وضعت قرب فرن لبيع الخبز في حي الإسكان وسط العاصمة، وأسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح سبعة آخرين.

ووفقا للمصادر، فإن التفجيرات تحمل بصمات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ونفذت بواسطة عبوات ناسفة محلية الصنع، فيما أكدت مصادر طبية في مستشفى اليرموك ببغداد وصول ثمانية قتلى بينهم عنصران بالأمن و21 جريحا بينهم تسعة بحالة حرجة.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن "العدد مرشح للارتفاع بسبب خطورة حالات بعض المصابين". وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة في مناطق الانفجارات وسط مخاوف من انفجارات أخرى.

اقرأ أيضا العراق: قلق من خروقات أمنية في المحافظات الجنوبية

المساهمون