حملة اعتقالات في الضفة ومستوطنون يقتحمون الأقصى

حملة اعتقالات في الضفة ومستوطنون يقتحمون الأقصى

28 يوليو 2016
عمليات الاقتحام تخللتها مواجهات (عصام ريماوي/ الأناضول)
+ الخط -


نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في القدس والضفة الغربية، طاولت أسرى محررين من طلاب جامعة النجاح في نابلس، فيما اقتحمت مجموعات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى ومقامات دينية في الضفة الغربية.


واعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان من مخيم الدهيشة القريب من مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية. وذكرت مصادر صحافية أن مواجهات اندلعت في المخيم بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، ما أوقع عدداً من الإصابات بالرصاص الحي وإصابات أخرى بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقال مصدر طبي في الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم لـ"العربي الجديد"، إن "أربعة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال الحي، نقلتهم سيارات إسعاف تابعة للهلال إلى مستشفى الحسين في مدينة بيت جالا بمحافظة بيت لحم"، فيما لفتت مصادر صحافية إلى أن إصابات الشبان في القدم وصفت أنها مستقرة.

إلى ذلك، دهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، عديد المنازل في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، واعتقلت سبعة من طلبة جامعة النجاح وهم أسرى محررون.

وإلى الشمال من القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مخيم شعفاط، وشاباً آخر من مخيم قلنديا عقب دهم منزله، ثم اقتادت تلك القوات الشابين إلى جهة مجهولة.

وتخلل عملية اقتحام مخيم قلنديا تفتيش منازل عدة، ومواجهات بين قوات الاحتلال وشبان من المخيم. وشهدت بلدة حزما شمال القدس مواجهات ضد قوات الاحتلال التي أغلقت مدخل البلدة، فيما شهد مخيم الأمعري جنوب رام الله وسط الضفة الغربية مواجهات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولم يُبلغ عن وقوع إصابات.

على صعيد آخر، قال المركز الإعلامي المختص بشؤون القدس والمسجد الأقصى المبارك "كيوبرس"، إن "مستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى بحماية خاصة من قوات الاحتلال".

من جهة ثانية، ذكرت مصادر صحافية أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت مقامات دينية في قرية كفل حارس شمال سلفيت شمالي الضفة، وأدت طقوساً دينية بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المساهمون