احتجاجات حاشدة في نابلس بعد وفاة محتجز فلسطيني

احتجاجات حاشدة في نابلس بعد وفاة محتجز فلسطيني

نابلس

رويترز

23 اغسطس 2016
+ الخط -

شهدت مدينة نابلس، ثاني أكبر مدن الضفة الغربية، والتي تحتلها إسرائيل، احتجاجات عنيفة، اليوم الثلاثاء، في أعقاب وفاة محتجز فلسطيني بعد فترة قصيرة من إلقاء قوات الأمن الفلسطينية القبض عليه.

وخرج مئات المحتجين، في مسيرة احتجاج طافت المدينة، رشق خلالها بعض المتظاهرين الحجارة، وذلك بعد وفاة أحمد حلاوة الذي قبض عليه أثناء مداهمة الشرطة أشخاصاً يشتبه في أن لهم صلات بوفاة ضابطين الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم المؤسسة الأمنية، عدنان الضميري، في بيان، إنّ "قوات الأمن اعتقلت أحمد عز حلاوة (أبو العز)، خلال عملية أمنية معقدة ودقيقة في منطقة نابلس الجديدة".

وأضاف أن حلاوة قتل بعد أن نقل إلى سجن جنيد في نابلس، رغم أن ملابسات وفاته على وجد التحديد غير واضحة.

وقال محافظ نابلس، أكرم الرجوب، إن حلاوة ضرب حتى الموت على أيدي قوات أمنية.

ووعد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، بإجراء تحقيق كامل في الواقعة التي وصفها بأنها "نادرة".

وكان حلاوة عضواً بارزاً في كتائب شهداء الأقصى، وهي جماعة مسلحة مرتبطة بحركة فتح.

وفي الأسبوع الماضي نفذت قوات الأمن مداهمة في نابلس مستهدفة مجموعة إجرامية يشتبه بأنها تخبئ أسلحة، وقتل اثنان من المشتبه بهم، أحدهما كان من أقرباء حلاوة، بينما قتل ضابطا شرطة بالرصاص.

وقال الرجوب إن حلاوة كان "العقل المدبر وراء إطلاق الرصاص على الضابطين".

 

ذات صلة

الصورة
محمود عباس يكلف محمد مصطفى بتشكيل الحكومة

سياسة

كلف رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مساء اليوم الخميس، رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى بتشكيل الحكومة التاسعة عشرة
الصورة

سياسة

أفادت إذاعة "ريشيت بيت" العبرية، بأنّ المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تدرس إمكانية الاستعانة بمسؤولين في السلطة الفلسطينية في مسألة إدارة حياة سكان قطاع غزة.
الصورة

سياسة

تستمر قوات الاحتلال في اقتحام البلدات والمدن الفلسطينية في مناطق الضفة الغربية، في وقت يخوض فيه مقاومون فلسطينيون اشتباكات مع تلك القوات المقتحمة.
الصورة
جو بايدن/بنيامين نتنياهو (رويترز)

سياسة

يتصاعد التوتر بين الجانبين الأميركي والإسرائيلي على خلفية الحرب على غزة، ويبدو أن بايدن ونتنياهو يتّجهان نحو التصادم بشأن أجندة ما بعد الحرب وحكم غزة.