اشتباكات بين القوات الحكومية و"القاعدة" بأبين وغارات على صعدة

اشتباكات بين القوات الحكومية و"القاعدة" بأبين وغارات على صعدة

28 اغسطس 2016
تسعى قوات الشرعية للتقدم نحو العاصمة (Getty)
+ الخط -
واصلت مقاتلات "التحالف العربي"، اليوم الأحد، غاراتها الجوية ضد أهداف في محافظة صعدة، معقل جماعة أنصار الله (الحوثيين)، ومحافظات أخرى شمالي البلاد، فيما تواصلت المواجهات شرق صنعاء، واندلعت اشتباكات أخرى بين مسلحي تنظيم "القاعدة" والقوات الحكومية في محافظة أبين.

وأفادت مصادر تابعة للحوثيين، بأن "مقاتلات التحالف نفذت ثلاث غارات جوية ضد أهداف بمفرق العقيق بمديرية كتاف وغارة رابعة على الأقل في مديرية باقم وهما مديريتان حدوديتان مع السعودية.

وتأتي الغارات المتجددة في صعدة، بالتزامن مع التصعيد الذي تشهده جبهات المواجهات الحدودية بين الحوثيين والقوات السعودية، الأمر الذي تصاعدت وتيرته في الفترة الأخيرة.

في صنعاء، أفادت مصادر في "المقاومة الشعبية" اليوم بتواصل المواجهات في مديرية نِهم شرق العاصمة، حيث تسعى قوات الشرعية للتقدم نحو العاصمة، فيما نفذ التحالف غارة، وسط أنباء عن ضحايا للحوثيين

في محافظة أبين، جنوبي البلاد، اندلعت الليلة الماضية اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية التي انتشرت حديثاً في منطقة المحفد، وبين مسلحين، يُعتقد أنهم من تنظيم "القاعدة"، كانوا يسيطرون على البلدة.

وحسب مصادر محلية لـ"العربي الجديد" فقد جرى استخدام مختلف الأسلحة خلال المواجهات، وسط أنباء عن ضحايا من الطرفين.

وفي أبين أيضاً، قتل قيادي في "المقاومة"، وجرح أربعة آخرون من أفراد القوات الحكومية جراء انفجار لغم في منطقة معوان بمديرية مودية، يُعتقد أنه زُرع من قبل مسلحي تنظيم "القاعدة".

وكانت القوات الحكومية، انتشرت حديثاً في محافظة أبين بعد أن ظلت لأشهر تحت سيطرة مسلحين محليين ومجموعات تابعة لتنظيم "القاعدة"، وانسحبت الأخيرة طوعاً قُبيل دخول القوات الموالية للحكومة.