غارات في إب وصعدة والحوثيون يستهدفون السعودية بصاروخ باليستي

غارات في إب وصعدة والحوثيون يستهدفون السعودية بصاروخ باليستي

24 سبتمبر 2016
مقاتلات التحالف نفذت اليوم عشر غارات جوية (فرانس برس)
+ الخط -


واصلت مقاتلات التحالف العربي، غاراتها الجوية في اليمن اليوم، وقصفت أهدافاً يسيطر عليها مسلحو جماعة أنصار الله، الحوثيين، والموالون للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في أكثر من محافظة يمنية، فيما قُتل قائد عسكري ميداني بالقوات الموالية للانقلابيين بمواجهات على الحدود مع السعودية. 

وأوضحت مصادر محلية في محافظة إب لـ"العربي الجديد" أن "مقاتلات التحالف نفذت اليوم عشر غارات جوية ضد أهداف في معسكر الحمزة بمديرية السبرة، والذي يسيطر عليه الحوثيون وحلفاؤهم، ولم ترد على الفور معلومات عن آثار الضربات". 

وفي تعز، أعلنت مصادر تابعة للحوثيين أن قتيلين سقطا وجرح خمسة آخرون جراء غارتين للتحالف بمنطقة "مفرق شرعب"، بالتزامن مع تواصل المواجهات المتقطعة بأطراف المدينة بين قوات الشرعية والانقلابيين. 

وفي محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمالي البلاد، نفذ التحالف غارتين ضد أهداف في منطقة الجربة بمديرية مجز، وغارتين أخريين في منطقة يسنم، بمديرية باقم، الحدودية مع السعودية.

وفي السياق، أفادت مصادر قريبة من الحوثيين بمقتل قائد عسكري في القوات الموالية للجماعة وحلفائها، وهو العقيد حسن الملصي، خلال مواجهات في منطقة "نجران" السعودية، والتي تشهد مناطقها الحدودية مواجهات بين الحوثيين وحلفائهم من جهة، وبين القوات السعودية من جهة أخرى. 

وأعلن الحوثيون عن إطلاق صاروخ باليستي نوع "زلزال3"، باتجاه مقر العمليات البرية والجوية للقوات السعودية في منطقة "عسير"، وهو ما لم يؤكده الجانب السعودي.

وفي صنعاء، نفذت مقاتلات التحالف غارات جوية اليوم ضد أهداف متفرقة بمديرية "نِهم" شرق العاصمة حيث تدور مواجهات بين قوات الجيش الموالية للشرعية وبين الانقلابيين، كما نفذت ثلاث غارات أخرى في مديرية "سنحان" جنوب العاصمة. ​