ضحايا في قصف للطيران العراقي شرقي الموصل

ضحايا في قصف للطيران العراقي شرقي الموصل

18 يناير 2017
تقدم للقوات العراقية في معركة الموصل (Getty)
+ الخط -





جدد الطيران العراقي الليلة الماضية وصباح اليوم الأربعاء قصفه على الأحياء الشرقية للموصل، فيما أكدت وزارة الدفاع العراقية أن الطيران العراقي نفذ ضربات جوية ناجحة في المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن "طائرات عراقية تنفذ قصفاً مكثفاً على الأحياء التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية (داعش) في الساحل الأيسر (شرقا) للموصل، مؤكداً أن القصف تسبب بمقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بقصف طاول منازل المدنيين في حي العربي.

وأشارت المصادر إلى اضطرار مئات المدنيين في الجانب الشرقي إلى مغادرة منازلهم، هرباً من القصف الذي بدا أكثر شدة خلال الساعات الماضية.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع العراقية، الليلة الماضية، إن الطائرات العراقية طراز f 16 نفذت ضربات جوية استهدفت معامل لتفخيخ العجلات تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش") في مناطق داخل الموصل، مؤكدة في بيان أن ضرباتها التي وصفتها بالناجحة دمرت مضافات للتنظيم.

وفي سياق متصل، أكد قائد الحملة العسكرية في الموصل الفريق عبد الأمير يارالله، ليل أمس الثلاثاء استهداف مجموعة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في الموصل، موضحاً في بيان أن الطيران العراقي تمكن من خلال الطائرات المسيرة طراز ch4 من توجيه ضربة جوية باتجاه تجمع يضم عددا من عناصر التنظيم حاولوا الفرار من الساحل الأيسر إلى الساحل الأيمن للمدينة.

وأشار إلى أن الضربة الجوية تمت بناء على معلومات استخبارية دقيقة، مشيراً إلى قتل عناصر التنظيم الذين استهدفتهم الضربة الجوية.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، أمس الثلاثاء، عن تحقيق تقدم كبير على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في معركة الموصل، مؤكداً في بيان السيطرة على الجسور الواقعة على نهر دجلة والتي تربط جانبي المدينة.

وأشار إلى تمكن القوات العراقية من بسط السيطرة على أحياء المهندسين والزوراء والثقافة، المحاذية لجامعة الموصل، لافتا إلى وصول القوات العراقية إلى المناطق المحاذية للمنطقة الأثرية في المدينة.