التحالف يدمر طائرة عسكرية إيرانية الصنع في اليمن (فيديو)

التحالف يدمر طائرة عسكرية إيرانية الصنع في اليمن (فيديو)

28 يناير 2017
يدمر التحالف العربي طائرة عسكرية إيرانية (صالح العبيدي/فرانس برس)
+ الخط -
قال قائد عسكري يمني، إن مقاتلات التحالف العربي تمكنت اليوم، من تدمير طائرة عسكرية بدون طيار، شمال مدينة المخا، في محافظة تعز، جنوبي اليمن، وذلك قبل إطلاقها من منصة متنقلة لاستهداف قوات الشرعية التي شاركت بالعمليات في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم، عن نائب رئيس أركان الجيش اليمني، اللواء ركن أحمد سيف اليافعي، قوله، إن القوات اليمنية وأثناء استطلاعها منطقة شمال المخا رصدت الاستعداد، لإطلاق الطائرة من فوق آلية نقل خفيفة، حيث تم التنسيق والتواصل مع القوات الجوية الإماراتية العاملة في اليمن، والتي قامت بدورها بالتعامل مع الطائرة، حيث تم تدميرها من خلال صاروخ جو أرض".

وأضاف اليافعي أن "المليشيات الانقلابية وبعد تضييق الخناق عليها بدأت باستخدام أسلحة تم تهريبها إليها من إيران، ومنها هذا النوع من الطائرات التي يتم تهريبها إلى اليمن".

واعتبر أن "وصول هذه الأسلحة الإيرانية تظهر بوضوح التدخل الإيراني السافر في الأزمة اليمنية، ومحاولات طهران لزعزعة استقرار المنطقة، وتهديد السلم في اليمن، من خلال تزويد المليشيات الانقلابية بأسلحة ومعدات متطورة في محاولة يائسة منها للالتفاف على الانتصارات المتتالية للقوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي".

ودعا المسؤول العسكري اليمني "المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته اتجاه إدانة ورفض التدخلات الإيرانية في اليمن، والتي تقضي على أي فرصة لنجاح المسار السياسي، وتشعل فتيل الحرب اليمنية في محاولة منها لفرض نفوذها في اليمن، وخلق نموذج في اليمن مشابه لنموذج "حزب الله" في لبنان". 

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية مقطع فيديو يظهر منصة متحركة، قالت إنها للطائرة التي جرى استهدافها من القوات الجوية الإماراتية. 


وتنفذ قوات الجيش اليمني بإسناد من التحالف عملية عسكرية في الساحل الغربي لمدينة تعز، قرب باب المندب، وأعلنت أخيراً، السيطرة على مدينة المخا، مركز المديرية الساحلية التي تحمل ذات الاسم، وذلك في ظل مواجهات مستمرة مع مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم.