موزا بنت ناصر: قطر تحاصر بنفس أدوات حصار العراق

موزا بنت ناصر: قطر تحاصر بنفس أدوات التضليل في حصار العراق واليمن

15 نوفمبر 2017
الشيخة موزا تؤكّد على أهمية التعليم (الأناضول)
+ الخط -




قالت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر، الشيخة موزا بنت ناصر، يوم الأربعاء، إن قطر تتعرّض للحصار بنفس أدوات محاصرة العراق واليمن، مشيرة إلى أن: "محاصرة قطر منذ الخامس من يونيو/ حزيران الماضي تتم بأدوات التضليل مثل الأخبارِ والصورِ الزائفة وغطرسة الادعاء بتمثيل الحقيقة".

وأضافت خلال كلمة ألقتها في افتتاح النسخة الثامنة من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز 2017": "في وقت أراده البعض أن يكون صعباً علينا وما كانت صعوبته إلا عليهم.. وقد أرادوا أن نتغير ونغير نهجنا وما تغيرنا وما غيرنا"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

ولفتت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر إلى أنه: "تم حصار العراق لثلاثة عشر عاماً واختلاق الذرائع لغزوه عام 2003 وسمي الغزو، ويا للغرابة، تحريراً! وبدلاً من العثور على أسلحة الدمار الشامل المزعومة تعرض العراق لتدمير شامل".

وذكرت أن "العراق الذي كان يشار إلى نظامه التعليمي في عام 1990 بأنه من أفضل أنظمة التعليم في المنطقة، وكان على وشك القضاء الكلي على الأمية، تراجعت به الحروب والحصار إلى ما آلت إليه الأوضاع من أحوال مؤسفة"، مضيفة "بالأدوات نفسها يحاصر اليمن اليوم لكي لا ينهض ولا يستقر ولكي يغرق في مثلث الفقر والمرض والأمية".

وقالت الشيخة موزا إن "عالماً مزدحماً بالأخبار الزائفة لا يمنعنا نحن المدافعين عن التعليم من أن نصطف إلى الجبهة التي تقف فيها الحقيقة، مع إيماننا بأن الفكر القيمي للتعليم يكرس احترام الحقائق ويرجّح الحقيقة على النزعة الشخصية في السياقات التربوية".

وافتتحت الأربعاء النسخة الثامنة من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز 2017" تحت عنوان "بين التعايش والإبداع نتعلم كيف نحيا ونعمل معاً"، ويستمر ليومين.

كذلك قامت الشيخة موزا، خلال الافتتاح الذي أقيم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، بتسليم جائزة "وايز للتعليم 2017"، وقيمتها 500 ألف دولار، إلى الدكتور باتريك أيوا من غانا لجهوده الكبيرة في مجال التعليم.