الأردن: الأشغال الشاقة لـ9 متهمين خططوا لاعتداءات

الأردن: الأشغال الشاقة لـ9 متهمين خططوا لاعتداءات

22 فبراير 2017
متهم خطط لاستهداف مطار ماركا العسكري(خليل المزرعاوي/فرانس برس)
+ الخط -

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الأربعاء، بالأشغال الشاقة 15 سنة على ثمانية من المتورطين بـ"التخطيط لأعمال إرهابية لصالح تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)"، كما قضت بحق معتقل آخر بالأشغال الشاقة 8 سنوات بتهمة "الترويج لأفكار جماعة إرهابية".

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن القضية الأولى تضمنت الحكم على متهم بـ"الأشغال الشاقة 15 عاما والرسوم"، بعد أن ثبت للمحكمة أنه سبق أن حكم في قضية التخطيط لتنفيذ عملية لصالح "داعش".

وكان المتهم قد خطط لاستهداف مطار ماركا العسكري بواسطة حزام ناسف، بحسب المصدر ذاته.

وفي القضية الثانية، قضت محكمة أمن الدولة بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 سنة على ثلاثة أشخاص بعد إدانتهم بـ"التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية"، تضمنت استهداف أي طائرة أجنبية تهبط في مطار ماركا العسكري، بتفجيرها بعبوة ناسفة مصنعة يدويا، بالإضافة إلى تفجير خط كهرباء ضغط عال يمر من منطقة الغور الأردني باتجاه الضفة الغربية، واستهداف عدة سفارات أجنبية.

وقالت المحكمة إن "الأشخاص الثلاثة رصدوا الأهداف التي اتفقوا على استهدافها، إلا أن الأجهزة الأمنية كانت تتابعهم وألقت القبض عليهم، وضبطت المواد المتفجرة المصنعة والمواد الأولية التي كانوا يخططون لتصنيع المواد المتفجرة بها".

وفي القضية الثالثة، قضت بالأشغال الشاقة المؤقتة على أربعة متهمين أدانتهم لعلاقتهم بـ"داعش" ولأنهم كانوا على اتصال به في الخارج، مؤكدة أنهم تلقوا أوامر بـ"رصد جنود أردنيين أثناء عودتهم إلى منازلهم وقتلهم".

وفي القضية الرابعة، حكمت المحكمة على متهم بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة ثماني سنوات، بعد إدانته بـ"التأييد والانتماء والترويج لـ"داعش" عبر الإنترنت بين معارفه وأصدقائه".

(العربي الجديد)