قيادة محور تعز تعلن استكمال تحرير القصر الجمهوري

قيادة محور تعز تعلن استكمال تحرير القصر الجمهوري

13 يونيو 2017
المواجهات ما زالت مستمرة ضد الانقلابيين (أحمد الباشا/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت قيادة محور تعز اليمنية، الإثنين، عن استكمال سيطرة القوات الحكومية على القصر الجمهوري شرقي المحافظة بشكل كامل، بعد تحرير آخر المباني التي تحصنت فيها القوات الانقلابية بعد معارك عنيفة، استخدم فيها الجانبان جميع أنواع الأسلحة.

وقال العقيد يحيى الريمي، قائد القطاع الأول في قوات اللواء 22 ميكا، لـ"العربي الجديد"، إن القوات الحكومية استكملت تطهير القصر واستعادته لأحضان الشعب، وذلك خلال معارك عنيفة ضد القوات الانقلابية استمرت 18 ساعة استخدمت فيها أنواع السلاح الثقيلة والمتوسطة.

وأشار إلى أن المواجهات ما زالت مستمرة ضد الانقلابيين في محيط معسكر التشريفات باتجاه تلة السلال، وفي مدرسة محمد علي عثمان شرقاً، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأفاد العقيد عبدالباسط البحر، لـ"العربي الجديد" بأن قوات الجيش الوطني اغتنمت داخل القصر الجمهوري عقب استكمال تحريره عددا من الأسلحة والذخائر، بينها مخزن كامل لذخائر الدبابات.

كما أشار إلى أن الفرق الهندسية التابعة للقوات الحكومية باشرت بنزع الألغام وتفكيك العبوات الناسفة، بعد تطهير آخر الجيوب التي تحصنت فيها القوات الانقلابية في الجهة الشرقية للقصر. وتبلغ مساحة القصر الجمهوري كيلومترين مربعين، ويطل على عدد من الأماكن السكنية شرقي تعز، ويمتد من شمال معسكر التشريفات حتى جنوب أسوار صندوق النظافة والتحسين ومكتب النقل الجماعي اتجاه جولة القصر وفرزة صنعاء شرقا.

في السياق، قتل 4 من الانقلابيين وجرح 8 آخرين خلال تصدي وحدات من القوات الموالية للحكومة لمحاولة تسللهم إلى تبة القرون في جبهة الكدحة غربي تعز، التي تشهد مواجهات عنيفة ومستمرة بين الجيش الوطني والانقلابيين منذ أكثر من شهر.

من جهة أخرى، قتل الطفل فؤاد فهمي إثر استهدافه برصاصة قناص القوات الانقلابية في منطقة صالة شرقي تعز، في ظل استمرار القوات الانقلابية بقصف الأحياء السكنية بشكل عشوائي ومتواصل.

دلالات