"الحوثيون" يعلنون السيطرة على مواقع حدودية سعودية

"الحوثيون" يعلنون السيطرة على مواقع حدودية سعودية

29 يوليو 2017
تشهد الحدود السعودية اليمنية مواجهات مستمرة (محمد هويس/فرانس برس)
+ الخط -
أعلنت مصادر تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، أنها نفذت، يوم الجمعة، هجوماً على مواقع عسكرية في الحدود السعودية، فيما تحدّثت مصادر في الرياض عن مقتل 40 من الحوثيين وحلفائهم، خلال المواجهات، وشنّت مقاتلات التحالف عشر غارات جوية في محافظة عمران.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، بنسختها التي يديرها "الحوثيون"، عن مصدر عسكري، الجمعة، أن مسلحي الجماعة وحلفاءها نفذوا "عملية نوعية" في حدود جيزان السعودية، وقالوا إنهم تمكّنوا خلالها من السيطرة على معسكر "الجابري"، ومواقع "الفريضة" و"محلمة" و"الغاوية".

وذكر المصدر أن العملية استمرّت منذ صباح الجمعة وحتى المساء، وسبقها قصف صاروخي ومدفعي مكثف، فيما نفذت مقاتلات التحالف عشر غارات لإعاقة التقدّم.

وفي الوقت الذي لم تؤكّد فيه السعودية سقوط مواقع حدودية بيد الحوثيين، ذكرت مصادر إعلامية قريبة من السعودية أن 40 حوثياً قتلوا خلال مواجهات على حدود جازان.

وتشهد مناطق الحدود الشمالية الغربية مع اليمن، حيث يسيطر الحوثيون، مواجهات متقطعة ترتفع وتيرتها بين حين وآخر، بين القوات السعودية من جهة وبين الحوثيين والموالين لعلي عبدالله صالح من جهة أخرى.

وجاء التطور، بعد يوم من تصعيد الحوثيين بإطلاق صواريخ بالستية تجاه السعودية، قابلته موجة عنيفة من غارات التحالف في كثير من المحافظات اليمنية خلال الـ48 ساعة الماضية.
وفي السياق، أعلن الحوثيون، الجمعة، أن مقاتلات التحالف نفّذت عشر غارات في محافظة عمران شمال صنعاء، بينها ست ضربات استهدفت معسكر لواء العمالقة في منطقة "حرف سفيان"، وأربع أخرى ضد أهداف في مركز المحافظة.