قطر: قرار تشاد بإغلاق السفارة يأتي ضمن الابتزاز السياسي

قطر: قرار تشاد بإغلاق السفارة يأتي ضمن الابتزاز السياسي

24 اغسطس 2017
قطر أمهلت موظفي السفارة 72 ساعة للمغادرة (تويتر)
+ الخط -
أعلنت دولة قطر، الخميس، إغلاق سفارة تشاد في الدوحة، وأمهلت موظفيها 72 ساعة لمغادرة الأراضي القطرية، وذلك رداً على خطوة مماثلة أقدمت عليها أنجمينا، معتبرة أن قرار تشاد "يأتي ضمن حملة الابتزاز السياسي ضد قطر بقصد الانضمام إلى دول الحصار".


وأمس الأربعاء، أعلنت الحكومة التشادية، أنها أغلقت السفارة القطرية على أراضيها، ومنحت دبلوماسييها مهلة 10 أيام لمغادرة البلاد.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، عن رفضها واستنكارها للأسباب التي تضمنها البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية بجمهورية تشاد بشأن إغلاق سفارة قطر في أنجمينا.

وأشار مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، السفير أحمد بن سعيد الرميحي، وفق البيان، إلى "رفض دولة قطر لما تضمنه بيان وزارة الشؤون الخارجية بجمهورية تشاد من مزاعم وأنها مجرد ادعاءات عارية عن الصحة ولا سند لها".


وأوضح أن "توقيت قرار حكومة تشاد بإغلاق سفارة قطر في أنجمينا يكشف بجلاء أن هذا القرار يأتي ضمن حملة الابتزاز السياسي ضد قطر بقصد الانضمام إلى دول الحصار وذلك لأسباب مفهومة للقاصي والداني".


وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قررت السنغال إعادة سفيرها إلى قطر بعد أكثر من شهر على استدعائه للتشاور، على خلفية الأزمة الخليجية.


كما أعلنت قطر أمس عزمها إعادة سفيرها لإيران لمهامه الدبلوماسية.

(العربي الجديد)