النيابة العامة البلجيكية تعلن مقتل منفذ هجوم وسط بروكسل

النيابة العامة البلجيكية تعلن مقتل منفذ هجوم وسط بروكسل

26 اغسطس 2017
+ الخط -

أعلنت النيابة العامة البلجيكية، مساء الجمعة، مقتل منفذ الهجوم، والذي استهدف تجمعًا لعدد من عناصر الجيش باستخدام سكين، وسط العاصمة بروكسل.

ونقلت صحيفة "لوسوار" البلجيكية، عن مسؤولين بالشرطة، أن الهجوم تم تصنيفه "عملًا إرهابيًا".

وفي وقت سابق الجمعة، أكدت الشرطة البلجيكية إصابة جنديين اثنين من الجيش الأبيض البلجيكي، بجروح طفيفة، قبل إطلاق النار على المهاجم.

وبحسب التلفزيون الحكومي، يحمل المهاجم الجنسية الصومالية، ويبلغ من العمر نحو 30 عامًا، من دون مزيد من التفاصيل.

ولم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

ويأتي الحادث بعد مرور أسبوع على الهجمات الإرهابية التي استهدفت مدينتي برشلونة وكامبريلس الإسبانيتين، وأسفرت عن مقتل نحو 15 وإصابة العشرات.
(الأناضول)

ذات صلة

الصورة
الفنان جان بوغوصيان امام لوحة من لوحاته في معرض الدوحة (العربي الجديد)

منوعات

التقت "العربي الجديد" الفنان جان بوغوصيان في الدوحة بمناسبة افتتاح معرضه (نيران) في غاليري (أنيما)، فكان هذا الحديث عن فنه واختياره النار وسيلة تعبيره.
الصورة

منوعات

تُعتبر كعكة الملوك من تقاليد الاحتفال بعيد الغطاس في بلجيكا ودول أخرى، وجرت العادة على أن تُخبأ فيها مفاجأة بلاستيكية يفوز فيها آكل القطعة المحظوظ، لكنّ صاحب محل للحلويات في بروكسل قرّر هذه المرة تضمين بعض كعكاته كنزاً حقيقياً هو عبارة عن قطع ذهبية.
الصورة

منوعات

هبط ماك روذرفورد، وهو بلجيكي بريطاني يبلغ 17 عاماً، الأربعاء في بلغاريا، بعد انطلاقه في رحلة منفردة على طائرة خفيفة للغاية في مارس/آذار، وبات أصغر طيار يكمل رحلة من هذا النوع حول العالم.
الصورة

سياسة

تعرضت جامعة كابول، وهي من أكبر جامعات أفغانستان، اليوم الإثنين، لهجوم انتحاري، أعقبه اشتباك مسلح بين مهاجمين وقوات الأمن.