عشرات القتلى والجرحى جراء تفجير انتحاري في مقديشو

عشرات القتلى والجرحى جراء تفجير انتحاري في مقديشو

28 ديسمبر 2019
+ الخط -
قُتل 76 شخصا على الأقل، صباح اليوم السبت، وجُرح العشرات جراء تفجير انتحاري وقع وسط العاصمة الصومالية مقديشو، حسب وكالة "فرانس برس". 

وفي وقت سابق، ذكر المتحدث باسم الحكومة الصومالية إسماعيل مختار، في تصريح لوكالة "أسوشيتد برس" الأميركية أن حصيلة القتلى 30 شخصا والجرحى 60 مرشحة للارتفاع، نظرًا لارتفاع عدد الإصابات وخطورة بعضها.

وأفاد مصدر أمني للأناضول أن التفجير استهدف مركزا للجمارك في تقاطع "إكس كونترول" الذي كان مكتظا بالسيارات العامة وسط العاصمة الصومالية.

وأضاف المصدر أن التفجير ألحق أضرارا جسيمة بمحيط الموقع الذي تعرض للتفجير، حيث دمر محال تجارية وأجزاء من محطة وقود قرب الموقع. وتزامن التفجير في وقت يشهد هذا الشارع الذي يربط العاصمة بإقليم شبيلى السفلى أعمال بناء، حيث يفتح الشارع فترات متقطعة بسبب ذلك.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف المركز الجمركي، إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى حركة "الشباب" التي غالبا ما تتبنى مثل هذه التفجيرات.

(الأناضول)

ذات صلة

الصورة

مجتمع

فجر الحادث المروع الذي وقع بمحافظة البصرة، جنوبي العراق، أمس الثلاثاء، وأودى بحياة 6 أطفال وأصاب 14 آخرين، موجة غضب شعبية واسعة في البلاد..
الصورة
المخدرات مصدر تمويل رئيسي لحركة الشباب

تحقيقات

تمول حركة الشباب أنشطتها المحلية في الصومال، والإقليمية في دول الجوار، عبر تجارة المخدرات والضرائب التي تفرضها على من يعملون بها، في ظل الفوضى الأمنية
الصورة
امرأة فلسطينية وطفل فلسطيني وسط الحرب على قطاع غزة (بلال خالد/ فرانس برس)

مجتمع

أفادت الأمم المتحدة بأنّ إسرائيل تقتل سبع نساء فلسطينيات في قطاع غزة كلّ ساعتَين، واثنتَين من الأمهات كلّ ساعة. أضافت أنّ 67 في المائة من بين أكثر من 14 ألف شخص قُتلوا حتى الآن هم من النساء والأطفال.
الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.