مباحثات بين وزيري دفاع سلطنة عمان وقطر لتعزيز التعاون

مباحثات بين وزيري دفاع سلطنة عمان وقطر لتعزيز التعاون

29 سبتمبر 2019
استعرض الوزيران العلاقات القائمة بين البلدين (تويتر)
+ الخط -
عقدت في مسقط، اليوم الأحد، جلسة مباحثات بين الوزير العماني المسؤول عن شؤون الدفاع، بدر بن سعود البوسعيدي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر، خالد بن محمد العطية، تطرقت إلى تعزيز مجالات التعاون بين البلدين، بالتزامن مع مشاركة الدوحة في اجتماع وزراء العدل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه سلطنة عمان.

وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، اليوم الأحد، إن جلسة المباحثات عقدت في مقر وزارة الدفاع بمعسكر بيت الفلج العماني، بين البوسعيدي والعطية.

وبحسب الوكالة العُمانية، فقد استعرض الوزيران خلال اللقاء العلاقات القائمة بين البلدين وبحثا مجالات التعاون القائم بين وزارتي الدفاع وتعزيزها.

كذلك شهد اللقاء، بحسب الوكالة، تبادل وجهات النظر حول عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصلحة البلدين.

ووصل وزير الدفاع القطري، في وقت سابق اليوم، إلى العاصمة العمانية مسقط، في زيارة رسمية إلى السلطنة تستغرق عدة أيام، يرافقه خلالها وفد عسكري يضمّ عدداً من ضباط كبار في القوات المسلحة القطرية.

وكان في استقبال الوفد القطري لدى وصوله إلى قاعدة السيب الجوية رئيس أركان القوات المسلحة العمانية الفريق أحمد النبهاني ورئيس المراسم العسكرية العميد صالح الهنائي.

كذلك كان في الاستقبال عدد من المسؤولين بسفارة دولة قطر في مسقط.

في غضون ذلك، شاركت دولة قطر في أعمال الاجتماع التاسع والعشرين لوزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي بدأ اليوم بمسقط، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وترأس وفد قطر في الاجتماع عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

ووفقاً لـ"قنا"، فقد ناقش الاجتماع عدداً من مشاريع القوانين والأنظمة ذات الصلة بتعزيز مسيرة التعاون المشترك بين وزارات العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وكذلك ناقش الاجتماع توصيات وكلاء وزارات العدل بدول المجلس في اجتماعهم الحادي والعشرين في مسقط خلال يومي 10 و11 سبتمبر/ أيلول، والنظر في مرئيات ومقترحات وزارات العدل في هذا الشأن، بحسب "قنا".