احتجاجات في فرنسا على التصريح الصحي للأسبوع السابع توالياً

احتجاجات في فرنسا على التصريح الصحي للأسبوع السابع توالياً

28 اغسطس 2021
المتظاهرون في فرنسا كانوا من جميع الأعمار ويمثلون مزيجاً من الطبقات الاجتماعية (Getty)
+ الخط -

خرج المتظاهرون المناهضون للتصريح الصحي إلى شوارع فرنسا للسبت السابع في احتجاجات صاخبة، إلا أن الحشود كانت أصغر مقارنة بالأسابيع الماضية.

ودعا منظمون إلى زهاء 200 مسيرة في أرجاء فرنسا، أربع منها في باريس، لتجمع بين المناوئين للقاحات المضادة لكورونا وأولئك الذين ينددون بالتصريح الصحي، الذي دخل حيز التنفيذ مطلع أغسطس/آب الجاري.

وتُظهر استطلاعات الرأي أنّ أغلب الفرنسيين يؤيدون التصريح الصحي، بيد أنّ متظاهري اليوم السبت كانوا من جميع الأعمار ويمثلون مزيجاً من الطبقات الاجتماعية، وكان من بينهم بعض العاملين في مجال الرعاية الصحية، الذين يجب تطعيمهم ضد فيروس كورونا بحلول منتصف سبتمبر/أيلول المقبل.

ويُظهر التصريح، المطلوب لدخول المطاعم أو المتاحف أو الساحات الرياضية أو غيرها من الأماكن العامة أو المزارات في فرنسا، أن حامله تم تطعيمه بالكامل ضد كورونا، أو تعافيه من المرض، أو أن لديه نتيجة اختبار سالبة حصل عليها مؤخراً للكشف عن الإصابة بالفيروس.

وكانت من بين اللافتات التي حملها الحشد واحدة كتبت عليها عبارة "مرحباً بكم في كونترولستان (دولة السيطرة)". ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن وزارة الداخلية قولها إنه كان هناك أقل من 158580 متظاهراً السبت في أنحاء فرنسا، مقارنة مع 175500 محتج قبل أسبوع.

وقالت السلطات الصحية الفرنسية، السبت، إنّ نحو 72% من سكان البلاد تلقوا جرعة لقاح واحدة على الأقل، بينما تلقى 64.5% التطعيم كاملاً.

(أسوشييتد برس)

المساهمون