اختناق عشرات الإيرانيين في حريق بالنجف العراقية

اختناق عشرات الإيرانيين في حريق بالنجف العراقية

25 يوليو 2023
فرق الدفاع المدني العراقي خلال إطفاء حريق النجف (وزارة الداخلية العراقية)
+ الخط -

قال نائب شؤون العتبات المقدسة في منظمة الحج والزيارة الإيرانية، حميد رضا محمدي، إنّ حريقاً اندلع اليوم الثلاثاء في فندق بمدينة النجف العراقية، تسبب باختناق العشرات من الزوار الإيرانيين.

وأضاف محمدي، في تصريحات لوكالة "إرنا" الحكومية، أنّ 70 مواطناً إيرانياً أصيبوا باختناق ويعانون من مشاكل تنفسية. وتابع أن هؤلاء الإيرانيين نقلوا إلى مستشفى الحكيم في النجف، مشيرا إلى أن الوضع الصحي لأربعة منهم "حرج".

وأكد المتحدث أنّ الحريق الذي نشب في فندق قصر الشفاعة لم يخلف أي وفاة، لافتاً إلى أن تفريغ حمولة المازوت في حسينية بالقرب من الفندق أشعل النيران، والسلطات المحلية تجري تحقيقات بشأن أسبابه.

من جهتها، أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقية، في بيان، أن فرقها "عملت على إنقاذ نزلاء من مختلف الجنسيات، كانوا متواجدين في أحد الفنادق المكونة من 7 طوابق في المدينة القديمة بمحافظة النجف الأشرف، عقب اندلاع حريق فيه ظهر اليوم الثلاثاء".

وأكدت أنها "استنفرت ودفعت بفرق إطفاء تخصصية وأخرى مساندة بكامل طواقمها للإنقاذ وللإطفاء، لتحكم سيطرتها الكاملة على امتداد النيران داخل الفندق، بالتزامن مع تنفيذ عمليات الإسعاف للمختنقين من النزلاء نتيجة شدة الانبعاثات الغازية جراء الحريق، مع نقل الحالات الطارئة الحرجة إلى المستشفى لتلقي العلاج".

ودعت المديرية العراقية إلى "فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن المحافظة، واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل الفندق ومحاسبة المقصرين".

المساهمون