السعودية تطلق المنصة الموحدة "نسك" لتيسير إجراءات العمرة

السعودية تطلق المنصة الموحدة "نسك" لتيسير إجراءات العمرة

26 سبتمبر 2022
تنطلق "نسك" بالتعاون والشراكة مع الهيئة السعودية للسياحة (Getty)
+ الخط -

أطلقت وزارة الحج والعمرة، اليوم الإثنين، المنصة الحكومية الموحدة "نسك" nusuk.sa، لتكون البوابة السعودية الجديدة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف تطوير تجربة المعتمرين وزوار الحرمين الشريفين، وتيسير إجراءات قدومهم من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن مبادرات برنامج "خدمة ضيوف الرحمن".

وتقدم "نسك"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، حزمة واسعة من الخدمات والمعلومات للمعتمرين والزوار تمكنهم من أداء نسك العمرة بيسر وسهولة، وتسهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية.

وتنطلق "نسك" بالتعاون والشراكة مع الهيئة السعودية للسياحة، إذ تمكن الراغبين في أداء العمرة أو الزيارة من إصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة، وحجز الباقات والبرامج إلكترونيا، إضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى التي ستقدم لاحقاً ومنها الخرائط التفاعلية، والتقويم المخصص للعروض والأنشطة، والدليل الرقمي لكافة الإرشادات بعدة لغات، والمعلومات والخدمات الصحية إلى جانب تمكين مزودي الخدمات من عرض خدماتهم إلكترونيًا على المعتمرين والزوار.

وأشارت "واس" إلى أن منصة "مقام" ستستمر في إتاحة تصميم برامج خدمات العمرة إلى حين ضمان انتقال كافة خدماتها إلى "نسك" في مرحلة لاحقة.

(واس)

المساهمون