الشرطة الأوروبية تستهدف مافيا كالابريا: اعتقال 132 شخصاً في 10 دول

الشرطة الأوروبية تستهدف مافيا كالابريا: اعتقال 132 شخصاً ومداهمات في 10 دول

03 مايو 2023
كشف التحقيق تدفقاً كبيراً للمخدرات بين أميركا الجنوبية وأوروبا (فرانس برس)
+ الخط -

أسفرت عملية كبيرة للشرطة الأوروبية استهدفت مافيا كالابريا، الأربعاء، عن اعتقال 132 شخصا وتنفيذ مداهمات ومصادرات في عشر دول، منها إيطاليا وألمانيا وفرنسا.

وأكدت "يوروبول"، وكالة تطبيق القانون الأوروبية، أنها "أقوى ضربة تلقّتها حتى الآن المنظمة الإجرامية الإيطالية".

البلدان الأخرى المعنية بهذه العملية المعروفة باسم "أوريكا" في أوروبا هي إسبانيا والبرتغال وسلوفينيا ورومانيا وبلجيكا، وفي أميركا اللاتينية البرازيل وبنما، وفق "يوروبول" التي نسقت عمليات قوات الشرطة المعنية.

وتهيمن مافيا كالابريا على سوق الكوكايين في أوروبا، حيث تقوم أيضاً بعمليات تبييض أموال وفساد وعنف.

وكشف التحقيق تدفقاً كبيراً للمخدرات بين أميركا الجنوبية وأوروبا، وهي عملية تديرها على وجه الخصوص مجموعة سان لوكا في كالابريا.

كما أن العائلات التي تدير هذه الشبكة الإجرامية متورطة منذ عقود في أعمال عنف للتنافس على هذه السوق المربحة، بلغت ذروتها مع مذبحة دويسبورغ في ألمانيا عام 2007.

تم توقيف نحو 12 شخصاً في بلجيكا و20 في ألمانيا و100 في إيطاليا بتهمة الانتماء إلى المافيا وتهريب المخدرات والأسلحة والتهرب الضريبي وتبييض الأموال. وبحسب النيابة العامة الإيطالية، تمت مصادرة شركات وعقارات بقيمة 25 مليون يورو.

الجريمة والعقاب
التحديثات الحية

في إطار هذه التحقيقات التي تمت على المستوى الأوروبي لأكثر من ثلاث سنوات، تمكنت السلطات الإيطالية والبلجيكية من أن تنسب إلى مافيا كالابريا استيراد وتهريب ما يقارب 25 طناً من الكوكايين، بين أكتوبر/تشرين الأول 2019 ويناير/كانون الثاني 2022.

(فرانس برس)

المساهمون