الصين تعلن تحقيق "انتصار ساحق" على كورونا

الصين تعلن تحقيق "انتصار ساحق" على كورونا

17 فبراير 2023
أكثر من 200 مليون شخص تلقّوا علاج كوفيد-19 اللازم في الصين (Getty)
+ الخط -

أعلن مسؤولون كبار في الصين تحقيق "انتصار ساحق" على أزمة كورونا الوبائية، قائلين إنّ الجهود التي بذلتها بكين أدّت إلى تلقي أكثر من 200 مليون شخص العلاج اللازم فيما تسجّل البلاد أقلّ معدّل وفيات في العالم.

وأفادت اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي في اجتماع، أمس الخميس، بأنّه "مع الجهود المستمرّة لتحسين تدابير الوقاية والسيطرة على كوفيد-19 منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، حقّقت استجابة الصين انتقالاً سلساً في وقت قصير نسبياً" من استراتيجية "صفر كوفيد" الصارمة. أضافت اللجنة أنّ "نصراً ساحقاً كبيراً تحقّق في مجال الوقاية من الوباء ومكافحته".

وذكرت وسائل إعلام رسمية أنّ نحو 800 ألف حالة خطرة تلقّت العلاج المناسب، لكنّ المسؤولين حذّروا من أنّه في حين يستمرّ الوضع الوبائي في التحسّن بالصين، فإنّ فيروس كورونا الجديد (سارس-كوف-2) ما زال ينتشر على مستوى العالم ويواصل التحوّر.

وكانت الصين قد تخلّت في ديسمبر/ كانون الأول 2022 عن سياساتها الصارمة في مكافحة الفيروس التي استمرّت نحو ثلاثة أعوام، في أعقاب احتجاجات غير مسبوقة مندّدة بالقيود الصارمة. وأدّى هذا التحوّل إلى تفشٍّ كبير للوباء بين المواطنين الذين كانوا محميّين إلى حدّ كبير منه منذ ظهوره في مدينة ووهان في أواخر عام 2019.

(رويترز)

المساهمون