صنعاء تحتفي بأداء منتخب المغرب في مونديال قطر

صنعاء تحتفي بأداء منتخب المغرب في مونديال قطر

12 ديسمبر 2022
فرحة عربية بوصول المغرب لنصف نهائي المونديال (Getty)
+ الخط -

على أنقاض مأساة الحرب المستمرة منذ 7 سنوات، يزاحم اليمنيون العالم متعة المونديال، وبحماس لا يقل عما تشهده ملاعب قطر، احتشد الآلاف في أزقة وأحياء العاصمة صنعاء أمام شاشات وضعت في الشوارع والمقاهي لمتابعة مجريات بطولة كأس العالم.

يقول موسى الأكحلي لـ"العربي الجديد": "نحن متعطشون للفرحة، فكأس العالم فرصة لنا كيمنيين للهروب من مأساة الحرب"، مضيفا: "نجتمع هنا في استراحة هاوي وسط صنعاء لمشاهدة جميع المباريات وقلوبنا دائماً مع المنتخبات العربية. هذه النسخة من المونديال فريدة جذبت اليمنيين والعالم أجمع. شكراً لقطر على هذا المنجز القومي العظيم، لقد صنعت البهجة".

وفي السياق، يقول محمد الصبري: "ثمانية وعشرون يوماً من المتعة والإثارة أنستنا مرارة الحرب ولو مؤقتاً، فنحن مثخنون بجراح الحرب وليست بحوزتنا أحداث كثيرة مبهجة، لذلك مباريات كأس العالم كانت فسحة لنا كي نسترق بعضا من الفرح"، مشيراً إلى دعمه للمنتخب المغربي: "نشجع المنتخب المغربي، باعتباره المنتخب العربي الوحيد الذي استطاع تحقيق إنجاز تاريخي ونشارك كافة الشعوب العربية هذه الفرحة".

من جهته، يقول سمدان السقاف مبتهجاً باستمرار الكرة العربية في تصفيات كأس العالم: "بفضل منتخب المغرب، تمددت فرحتنا في الجغرافيا العربية".

بدوره، يقول يوسف حاتم: "قلوبنا مع المغرب وفرحتنا لا توصف، نحن العرب قادرون على المستحيل"، مشيداً بنجاح قطر في استضافة كأس العالم.

ويشير سمير القاسمي صاحب استراحة هاوي في حي حده وسط صنعاء إلى "أننا لم نشهد توافداً وحضوراً للجماهير بهذا العدد الكبير من قبل في أي نسخة من كأس العالم، والسبب له علاقة بمشاركة المنتخبات العربية وبما أن المونديال يقام في دولة عربية فنحن فخورون بفوز المنتخب المغربي، هذا مكسب ثمين يعيد إلينا الأمل بأن الكرة العربية حتماً سترى النور".

المساهمون