قطر الخيرية: مساعدات إغاثية إلى متضرري فيضانات ليبيا عبر جسر جوي

قطر الخيرية: مساعدات إغاثية إلى متضرري فيضانات ليبيا عبر جسر جوي

25 سبتمبر 2023
تسعى "قطر الخيرية" إلى توفير الاحتياجات الأساسية للمتضررين من فيضانات ليبيا (قطر الخيرية)
+ الخط -

في إطار حملتها "أغيثوا ليبيا"، قدّمت "قطر الخيرية" مساعداتها الإغاثية العاجلة للمتضرّرين من كارثة الفيضانات في شمال شرق ليبيا، وذلك من أجل التخفيف من معاناتهم وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم في مجالات الغذاء والإيواء والصحة.

وأفادت "قطر الخيرية"، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، بأنّ المساعدات التي أُرسلت عبر طائرات الجسر الجوي القطري شملت 3000 سلة غذائية لفائدة 15.000 شخص، و2000 حقيبة إسعافات أولية لـ10.000 شخص، و3000 حقيبة نظافة شخصية لـ15.000 شخص، و5000 بطانية لـ5000 شخص.

وكانت حملة "أغيثوا ليبيا" قد أُطلقت نظراً إلى حجم الكارثة التي أصابت شمال شرقي ليبيا، خصوصاً مدينة درنة، بسبب العاصفة دانيال والفيضانات التي تسبّبت فيها، وذلك انطلاقاً من "واجبها الإنساني الذي تمليه روابط الأخوّة والتكافل من أجل التضامن مع الشعب الليبي الشقيق ومدّ يد العون للمتضرّرين منهم".

وتهدف الحملة إلى توفير الخيام لإيواء النازحين ومستلزمات العلاج للمصابين، إلى جانب الغذاء واحتياجات ضرورية وعاجلة أخرى، مثل البطانيات ومستلزمات التدفئة للأسر المنكوبة.

وقد وصلت، أمس الأحد، إلى مطار بنينا الدولي في بنغازي، الطائرتان السابعة والثامنة من الجسر الجوي القطري لمساعدة المتضرّرين من الفيضانات، وهما تحملان 58 طناً من المساعدات الإنسانية والإغاثية كاستجابة طارئة للوضع الإنساني في المناطق المتأثّرة بالفيضانات، ليصل إجمالي المساعدات القطرية 267 طناً.

وتضمّنت المساعدات مستلزمات إيواء ومولدات كهرباء ومواد غذائية وإغاثية ومواد طبية مقدّمة من "اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة"، وصندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية.

المساهمون