مصرع 4 مصريين وإصابة آخرين في انهيار عقار جديد بالقاهرة

مصرع 4 مصريين وإصابة آخرين في انهيار عقار جديد بالقاهرة

القاهرة

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
06 سبتمبر 2023
+ الخط -

لقي أربعة مصريين مصرعهم وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، إثر انهيار عقار جديد مأهول بالسكان في حي حدائق القبة، شمالي القاهرة.

والعقار كان مؤلفاً من أربع طبقات، وتقطن به عائلة بأكملها، وأسفر الحادث، بالإضافة إلى الوفيات، عن إصابة أربعة بإصابات خطرة، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى الدمرداش التابع لجامعة عين شمس لتلقي العلاج.

كما نتج عن الانهيار سقوط شرفتين من عقار مجاور، في شارع بواقين عوض المتفرع من شارع الجراج، وهو ما أدى إلى إصابة اثنين من سكان العقار، ونقلهما للعلاج في المستشفى نفسه.

وقال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، في بيان، إن عمليات رفع أنقاض العقار المنهار بمنطقة حدائق القبة مستمرة، موجهاً مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانات مالية عاجلة للمتضررين من الحادث.

وأعلن عبد العال عن تشكيل لجنة هندسية من المحافظة لفحص المباني المجاورة للعقار المنهار، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات، بالإضافة إلى رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء معاينة النيابة العامة.

من جهتها، قررت وزارة التضامن الاجتماعي صرف مبلغ 60 ألف جنيه (نحو 1938 دولاراً) تعويضاً لأسرة كل متوفى في الحادث، من خلال بنك ناصر الاجتماعي، وكذلك صرف مساعدات مالية للمصابين، ورصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر.

وكان 14 شخصاً قد لقوا مصرعهم في انهيار عقار مأهول بالسكان في أحد شوارع منطقة عزبة مكاوي بحي حدائق القبة، في 17 يوليو/تموز الماضي، ضمن سلسلة حوادث متلاحقة لانهيار مبان سكنية في مناطق مختلفة من البلاد.

وتشير إحصاءات رسمية إلى أن عدد المباني الآيلة إلى السقوط في مصر يبلغ نحو 97 ألفاً و535 مبنى.

ومع ما يمثله هذا العدد من خطورة، لا تتوفر إجراءات صارمة ضد أصحاب هذه المباني لترميمها أو إعادة بنائها، للحؤول دون سقوطها فوق رؤوس ساكنيها في أحيان كثيرة.

ذات صلة

الصورة
لافتة "فلوسنا رايحة فين" التي رفعها طلاب الجامعة الأميركية بالقاهرة

مجتمع

لم تخفت أصوات طلاب الجامعة الأميركية بالقاهرة، دعماً للقضية الفلسطينية ورفضاً للعدوان الإسرائيلي على غزة، وتنديداً بالتعامل مع شركات مؤيدة للاحتلال..
الصورة
نجاح سلام /فيسبوك

منوعات

توفيت المطربة اللبنانية نجاح سلام، اليوم الخميس في العاصمة بيروت، عن 92 عاماً، بعد سنوات من الاعتزال سبقتها مسيرة غنية نافست فيها صاحبة "ميّل يا غزيّل" عمالقة الزمن الجميل.
الصورة

سياسة

أعلنت زامبيا، الثلاثاء، أنها احتجزت طائرة "خاصة" تحمل 5.6 مليون دولار نقداً و602 عملة ذهبية، وخمسة بنادق بها 126 رصاصة، قادمة من العاصمة المصرية القاهرة.
الصورة
انهيار مبنى في حدائق القبة في القاهرة في مصر 1 (فريد قطب/ الأناضول)

مجتمع

لقي 14 مصرياً مصرعهم، اليوم الاثنين، في انهيار عقار سكني مؤاّف من خمس طبقات في أحد شوارع "عزبة مكاوي" الشعبية بمنطقة حدائق القبة شمالي العاصمة القاهرة.

المساهمون