مصرع 9 أشخاص جراء استنشاق غاز أوكسيد الكربون في الجزائر

مصرع 9 أشخاص جراء استنشاق غاز أوكسيد الكربون في الجزائر

15 ديسمبر 2021
حوادث تسرّب الغاز أودت بحياة 95 شخصاً منذ بداية العام (العربي الجديد)
+ الخط -

لقي تسعة أشخاص مصرعهم في حوادث متفرقة، بسبب استنشاق غاز أوكسيد الكربون داخل الشقق السكنية وغياب التهوية، على الرغم من حملات التوعية والتحسيس التي تقوم بها السلطات وهيئة الدفاع المدني للوقاية من هذه الحوادث.   

وأعلنت هيئة الدفاع المدني، صباح الأربعاء، عن وفاة ستة أشخاص من عائلة واحدة بسبب استنشاق غاز أوكسيد الكربون المتسرّب من مدفأة داخل شقتهم السكنية في منطقة عين الترك بولاية وهران غربي الجزائر، وبسبب غياب التهوية، فيما نقل شخص سابع في حالة حرجة إلى المستشفى على أمل إنقاذه.

وسبق هذا الحادث، حادث مماثل مساء الثلاثاء، أدّى إلى وفاة ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة، بعد استنشاقهم غاز أوكسيد الكربون الذي كان ينبعث من مدفأة في الشقة السكنية التي كانت مغلقة بالكامل، نتيجة البرد الشديد في منطقة قسنطينة شرقي الجزائر، وكشف بيان للدفاع المدني أنّ الضحايا هم امرأة في الخامسة والثلاثين وطفلان تتراوح أعمارهم بين أربعة و12 عاماً، فيما نجحت فرق الإسعاف بإنقاذ رجل وطفل كانا في حالة حرجة  ونقلا على جناح السرعة إلى المستشفى.
وتشير الأرقام التي نشرتها هيئة الدفاع المدني إلى أنّ حوادث تسرّب الغاز أودت بحياة 95 شخصاً منذ بداية السنة، فيما نجحت فرقها المتخصّصة في إنقاذ أكثر من ألفي شخص تعرّضوا للاختناق بسبب استنشاق الغاز المتسرّب.

المساهمون