مصر: حريق بمحيط محطة قطارات الزقازيق وانهيار جزئي لجسر بالجيزة

مصر: حريق بمحيط محطة قطارات الزقازيق وانهيار جزئي لجسر بالجيزة

27 مارس 2021
خلّف حريق محيط محطة قطارات الزقاقزيق دماراً كبيراً (تويتر)
+ الخط -

اندلع حريق هائل، مساء السبت، في محيط محطة قطارات الزقازيق بمحافظة الشرقية في دلتا مصر، وامتدت النيران إلى عدد من المحال المجاورة للمحطة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، ودفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء لإخماد الحريق والسيطرة على النيران.
وأظهرت التحريات الأولية أن كميات من القمامة كانت مشتعلة، ما أسفر عن اشتعال النيران في الأشجار المحيطة بمحطة القطارات، قبل أن تمتد إلى محال عدة، وأفاد شهود عيان بأنها محال لبيع الملابس، وأن النيران التهمت محتوياتها، من دون وقوع خسائر بشرية.

 

ووقع حادث ثانٍ في العاصمة المصرية، إذ انهارت "سقالات" عمود خرساني في جسر تحت الإنشاء بمنطقة المريوطية في محافظة الجيزة، يشرف على إنشائه الجيش المصري، ما أثار حالة من الذعر بين المواطنين، خاصة أنها سقطت على سيارة نقل ركاب "ميكروباص" وسيارة خاصة أخرى تصادف مرورهما في المنطقة.
وقال أحد العاملين في موقع الحادث إن العامود الخرساني وقع بسبب "عدم صب الجزء الأسفل منه بالتزامن مع شدة الرياح"، وأضاف أن "العامود وقع على سيارتين، وأصيب سائق، ونقل إلى المستشفى، في حين قفز سائق السيارة الثانية منها، ولا يوجد إصابات أخرى". وقامت آليات برفع السيارتين بعد تحطمهما.

وشهدت مصر أمس الجمعة، حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج (جنوب)، خلف عشرات الضحايا والمصابين، كما شهدت العاصمة القاهرة، في الساعات الأولى من صباح السبت، انهيار مبنى سكني في منطقة جسر السويس، وخلف الانهيار ضحايا ومصابين.

المساهمون