بريطانيا تحقق في منع أميركا دخول عائلة بريطانية مسلمة

بريطانيا تحقق في منع أميركا دخول عائلة بريطانية مسلمة

23 ديسمبر 2015
المسؤولون الأميركيون لم يقدموا أي تفسير لقرار المنع (الأناضول)
+ الخط -


أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أنه سيحقق في اتهامات نائبة بريطانية تفيد بأن مسؤولين أميركيين منعوا عائلة مسلمة بريطانية من السفر إلى ديزني لاند، لقضاء عطلتها.

وقالت ستيلا كريسي، وهي عضو في حزب العمال المعارض، إن المسؤولين الأميركيين لم يقدموا أي تفسير لرفضهم السماح لناخبيها بالصعود على متن رحلة من مطار غاتويك. وذكرت صحيفة "ذي غارديان" أن هذا جزء من نمط أوسع يؤثر على المسلمين البريطانيين، وأن عدم توافر معلومات من المسؤولين الأميركيين، يثير الاستياء بين المسلمين.

القضية حساسة جزئيا بسبب دعوة المرشح الرئاسي دونالد ترامب لفرض حظر مؤقت على زيارة المسلمين للولايات المتحدة، خوفا من شن المتطرفين هجمات على الأراضي الأميركية.

وقال مكتب النائبة البريطانية اليوم الأربعاء، إنها كتبت لكاميرون من أجل التدخل. وشكت أن المسؤولين الأميركيين الذين منعوا العائلة من الصعود لم يقدموا أي معلومات، مؤكدةً أنها ستسعى بكل قوة للحصول على معلومات بشأن هذه القضية.

وقالت كريسي لرئيس الوزراء إن هناك "خوفا متزايدا" بين المسلمين البريطانيين؛ من أن خطط ترامب ستتحول إلى واقع ملموس رغم إدانتها على نطاق واسع. وحذرت أن بعض المسلمين يعتقدون أن الإدانة العلنية لموقف ترامب "تتناقض مع ما يجري على أرض الواقع".

إلى ذلك، أوضح مكتب كاميرون أنه سينظر في هذه المسألة، بخاصة أن كاميرون كان قد وصف تصريحات ترامب "بالانقسامية والخاطئة".


اقرأ أيضاً: أميركيات غير مسلمات يناهضن الإسلاموفوبيا بارتداء الحجاب