الملكة رانيا تزور اللاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية

الملكة رانيا تزور اللاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية

أثينا

فرانس برس

avata
فرانس برس
25 ابريل 2016
+ الخط -
وصلت الملكة رانيا العبد الله إلى جزيرة ليسبوس اليونانية، في زيارة سريعة للاجئين فيها، بهدف تسليط الضوء على أزمة اللجوء.

وعقدت ملكة الأردن مؤتمراً صحافياً، خلال زيارتها التي استمرت ساعتين، والتي شملت مخيم كارا تيبي، في جزيرة ليسبوس اليونانية.

وكانت "لجنة الإنقاذ الدولية" غير الحكومية أشارت، الثلاثاء الماضي، إلى أن ملكة الأردن ستزور جزيرة ليسبوس اليونانية، بوابة العبور الرئيسية للمهاجرين إلى أوروبا.

وتأتي زيارة ملكة الأردن بعد تلك التي قام بها البابا فرنسيس، السبت الماضي، للتضامن مع اللاجئين والمهاجرين، وفي تحدٍ لسياسة التشدد الأوروبية في استقبال لاجئين، واصطحب معه 12 سورياً مسلماً إلى الفاتيكان.

وهذا المخيم يستقبل لاجئين سوريين قدموا قبل بدء العمل بالاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، الذي ينص على أن تعيد السلطات لتركيا كل الأشخاص الوافدين بشكل غير شرعي إلى الجزر اليونانية منذ 20 آذار/مارس.

ونشرت ملكة الأردن على حسابها على تويتر، تغريدات تصف أحوال اللاجئين ومعاناتهم بالمأساة، إضافة إلى دعوتها مؤسسات دولية لكي تتحمل مسؤولياتها تجاه أزمتهم الإنسانية.



خلال المؤتمر الصحافي (فرانس برس/GETTY)


وقبل زيارة الملكة والبابا فرنسيس، زارت الممثلتان الأميركيتان سوزان ساراندون وأنجيلينا جولي والفنان والناشط الصيني آي واي واي منذ الشتاء الماضي، جزيرة ليسبوس، التي أصبحت ممراً إلزامياً لكل الشخصيات المدافعة عن قضايا اللاجئين.

ذات صلة

الصورة
مئات يترقبون انتشال المساعدات على شاطئ بحر غزة (محمد الحجار)

مجتمع

يواصل الفلسطينيون في قطاع غزة ملاحقة المساعدات القليلة التي تصل إلى القطاع، وبعد أن كانوا يلاحقون الشاحنات، أصبحوا أيضاً يترقبون ما يصل عبر الإنزال الجوي.
الصورة
شلباية: نادال قدوتي في التنس وتعلمت كثيراً من أنس جابر

رياضة

حلّ موهبة التنس الأردنية عبد الله شلباية ضيفاً، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن قدوته في عالم الكرة الصفراء، وأهدافه المستقبلية.

الصورة

رياضة

أطلقت الجماهير الأردنية العنان لاحتفالاتها في شوارع العاصمة عمان، الثلاثاء، بعد الفوز التاريخي لـ"النشامى" على المنتخب الكوري الجنوبي وتأهله إلى نهائي كأس آسيا.

الصورة

سياسة

زعم رؤساء بلدات ومستوطنات إسرائيلية في منطقة غور الأردن، أنّ الأردنيين يطلقون النار كل ليلة باتجاه إسرائيل، بحسب ما أوردته إذاعة "كان رشيت بيت" العبرية

المساهمون