طرق بسيطة جداً لخسارة الوزن

طرق بسيطة جداً لخسارة الوزن

04 يناير 2017
اختر صحناً صغيراً (يوشيكازو تسونو/ فرانس برس)
+ الخط -

الشغل الشاغل لكثيرين في أيامنا هذه تخفيف الوزن والمحافظة على الوزن المثالي. كثيرة هي الحميات الغذائية وتتعدد أشكالها وعناصرها، لكنّ هناك أيضاً عادات بسيطة جداً وطرقاً يمكنها أن تلعب دوراً أكبر من أيّ حمية، بحسب موقع "ريدرز دايجست" الذي يقدمها كالآتي:

- تناول الغداء: خصص وقتاً لذلك، فالأكل بسرعة على مكتبك أو أمام التلفزيون يجعلك تأكل كميات أكبر، ويترك أعباء على جهازك الهضمي. تخصيص الوقت للغداء لن يجعلك تجوع مرة ثانية قبل العشاء، على عكس من يأكلون بسرعة ومن دون وعي، الذين يجوعون بعد ساعة تقريباً.

- اختيار الأصغر: اختيار صحن أصغر يقلص تلقائياً كمية الأكل التي ستتناولها في المرة الواحدة.

- شرب الماء بكثرة: خصوصاً بين الوجبات، فهو يمنع الجوع ويمنع تناول كميات إضافية من الوجبات الخفيفة المضرّة.

- اختيار الوجبة الخفيفة الأنسب: إذا كنت في السوبرماركت بين كثير من المغريات، اختر جزرة بدلاً من الشوكولا أو البسكويت وتناولها. ويفضّل أن تذهب إلى السوبرماركت بعد الأكل لا قبله.

- تناول رقائق البطاطا من وعاء صغير: أكل الرقائق من الأكياس دون رؤية ما تأكله، بل فقط من خلال تحريك يدك آلياً بين الكيس والفم يجعلك تأكل من دون أيّ وعي ما قد يصل إلى 10 أكياس أحياناً. عليك أن تحدد الكمية التي ستأكلها مسبقاً وتضعها في وعاء صغير أمامك. عندها ستكون واعياً لها تماماً، ومهما أكلت لن تصل إلى الكمية التي تأكلها عادة بالطريقة الأولى.

- غيّر مخزون برّادك: املأ برادك بالخضار المثلجة، بدلاً من الوجبات الخفيفة المضرة كالسكاكر وغيرها. كثيراً ما يشعر أحدنا بالجوع في المنزل ويذهب إلى البراد، وبالتالي بإمكانه أن يعدّ وجبة كاملة من الخضار في وقت قليل.

- ابتعد عن المطبخ: عند العشاء، خذ حصتك من المطبخ واذهب إلى غرفة الطعام لتنهي طعامك. هذا الأمر يصعّب عليك ملء صحنك مجدداً كما لو كان وعاء الطعام الرئيسي على الطاولة أمامك.

- غيّر حميتك: التغيير من أكل اللحوم إلى أكل الخضار أكثر يلعب دوراً كبيراً في تخفيض الوزن والمحافظة عليه، خصوصاً أنّ اللحوم أكثر غنى بالدهون.

- مطيّبات السلطة: تناول سلطة الخضار أساسي في أيّ حمية، لكن بدلاً من الزيت النباتي والملح، استخدم مطيّبات مختلفة، خصوصاً السمّاق والليمون الحامض والخلّ مع القليل جداً من زيت الزيتون.

- قل لا: صحيح أنّ من الصعب التحديق إلى الخبز الطري الساخن الشهي من دون تناول بعضه، خصوصاً إذا كنت جائعاً، لكن بإمكانك ببساطة تناول الخبز الأسمر بدلاً من الأبيض.

(العربي الجديد)

دلالات

المساهمون