تدني الوفيات بفيروس كورونا في الجزائر

تدني الوفيات بفيروس كورونا في الجزائر

23 ابريل 2020
معمل لصناعة الأقنعة الواقية (بلال بنساليم/Getty)
+ الخط -


تخطت الجزائر حاجز الثلاثة آلاف إصابة بفيروس كورونا الجديد، في مقابل استمرار تدني معدلات الوفيات بسبب الفيروس، بالمقارنة مع الأسبوعين السابقين. وكشفت آخر البيانات الخاصة بالأزمة الوبائية التي نشرتها اللجنة العلمية لرصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، عن تسجيل خمس وفيات جديدة، ما يرفع مجموع الوفيات إلى 407 حالات.

وسجلت السلطات الصحية 97 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصبح مجموع الإصابات المسجلة في البلاد منذ ظهور الوباء في 24 فبراير/شباط الماضي 3007 إصابات، لم تكن بعضها تحتاج للدخول إلى المستشفى، بل وضعت رهن الحجر الصحي فقط.

وكشفت البيانات تسجيل 151 حالة شفاء جديدة من الفيروس، ما يرفع مجموع حالات الشفاء والتعافي إلى 1355 حالة لمصابين غادروا المستشفيات وأماكن الحجر الصحي.

وأخضعت السلطات الجزائرية 5235 مصابا بالفيروس، أو ممن ظهرت عليهم أعراض مماثلة، للعلاج باستخدام دواء الكلوروكين، والذي تعتبر السلطات الجزائرية أنه أعطى مفعولاً إيجابياً وساعد على استقرار معدلات الوفيات.

وتجري السلطات الجزائرية في حدود 800 اختبار يومياً للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتسعى إلى زيادة عدد الاختبارات إلى ألف يومياً.

دلالات