"النهائي الثأري".. شعار قمة الريال وبلباو في السوبر الإسباني

"النهائي الثأري".. شعار قمة الريال وبلباو في السوبر الإسباني

16 يناير 2022
ريال مدريد يأمل في حصد اللقب الـ12 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يلاقي ريال مدريد نظيره أتليتيك بلباو، اليوم الأحد، في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني لكرة القدم، على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وتجاوز الفريق الملكي عقبة غريمه التقليدي برشلونة في نصف النهائي 3-2، فيما نجح بلباو في الفوز على أتلتيكو مدريد بهدفين لواحد، ليواصل الفريق الباسكي نتائجه المميزة في مسابقة السوبر بالسنوات الأخيرة.

مواجهة ثأرية

 
يواجه بلباو نظيره ريال مدريد بعد أن أقصاه من نصف نهائي النسخة الماضية من البطولة، بالفوز عليه 2-1 في يناير/ كانون الثاني 2021، كذلك، سيحاول الريال الثأر من فوز بلباو في آخر 5 مباريات نهائية جمعت بينهما، حيث تقابل الفريقان في 9 نهائيات، جميعها بكأس ملك إسبانيا، وانتصر بلباو في 6 منها، بينها الخمسة الأخيرة، مقابل 3 انتصارات للملكي، آخرها عام 1907، أي قبل 115 عاما.
 

تفوق ملكي على مستوى التتويجات


يحمل بلباو لقب البطولة 3 مرات، تجعله بطلها الثالث تاريخيا، بعد برشلونة 13 لقبا وريال مدريد الذي حصد 11 لقبا، وبالتساوي مع ديبورتيفو لاكورونا.

وتغيّر نظام البطولة بدءا من نسخة 2020، لتستوعب 4 فرق سنويًا، بدلا من اثنين، في الوقت الذي تبدو فيه حظوظ الملكي الأكبر، في التتويج بالنسخة الحالية، في ظل المستويات المميزة التي يقدمها في الفترة الأخيرة، خصوصا مع تألق الثنائي كريم بنزيمة، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، ورغم افتقاده لنجم الدفاع داني كارفخال، المصاب بكورونا، في الوقت الذي يعول فيه بلباو على المجموعة، مع انتظار حلول تهديفية من الشقيقين، نيكو وإينياكي يليامز.

المساهمون